تقنية جدة تستعد لقبول أكثر من 630 في مرحلة البكالوريوس

أعلنت الكلية التقنية بمحافظة جدة عن بدء القبول لمرحلة البكالوريوس الصباحي والمسائي اعتبارا من ربيع الأول الحالي وحتى 12 من ذات الشهر.

وبيّن عميد الكلية المهندس عبد الرحمن بن سعيد السريعي إن الكلية تستهدف قبول 630 متدربا لمرحلة البكالوريوس في الفترة الصباحية والمسائية وذلك للالتحاق بالتخصصات المتاحة وهي: هندسة تقنية كهربائية وهندسة تقنية ميكانيكية تخصص إنتاج وهندسة تقنية ميكانيكية تخصص تبريد وتكييف الهواء وهندسة تقنية ميكانيكية تخصص ميكانيكا سيارات وهندسة تقنية التشييد والإدارة المكتبية والمحاسبة.

مشيرا إلى أن شروط القبول للتسجيل في البكالوريوس في الفترة الصباحية : أن يكون سعوديا أو من أم سعودية. وأن يتوفر لديه أحد المؤهلات المطلوبة : دبلوم كلية اتصالات, دبلوم تقني من خارج السعودية, دبلوم معاهد الشراكات الاستراتيجية, دبلوم الكلية التقنية, درجة جامعية متوسطة في العلوم, دبلوم فوق الثانوي من معهد الادارة, دبلوم تخصصات صحية, دبلوم كلية خدمة المجتمع, دبلوم معاهد التدريب الأهلي, دبلوم المعهد الوطني للتقنية وأن يكون حاصلا على الدرجة المطلوبة في أحد اختبارات اللغة الإنجليزية التالية فقط: اختبار STEP مطلوب 45 من 100 اختبار IELTS مطلوب 3.5 من 9 اختبار TOEFL IBT مطلوب 35 من 120 اختبار TOEFL CBT مطلوب 100 من 300 اختبار TOEFL Paper مطلوب 400 من 677 . وأن لا يكون قد تم قبوله في برنامج آخر يشترك في نفس الفترة الزمنية للدراسة. وأن لا يكون لديه شهادة سابقة تعادل أو تفوق مستوى الشهادة المتقدم عليها. وأن لا يكون مفصولا لأي سبب تأديبي من أي جهة تعليمية من قبل. وأن لا يكون متخرجا أو مستمرا في البكالوريوس. ويجب على المتقدم أن لا يترشح على برنامج آخر في نفس الفترة التدريبية وأن يكون غير موظفا أو لديه تفريغ من جهة العمل.

أما الشروط العامة للتسجيل في البكالوريوس المسائي فهي : أن يتوفر لديه أحد المؤهلات المطلوبة : دبلوم معاهد الشراكات الاستراتيجية, دبلوم الكلية التقنية, درجة جامعية متوسطة في العلوم, دبلوم فوق الثانوي من معهد الإدارة, دبلوم تخصصات صحية, دبلوم كلية خدمة المجتمع, دبلوم معاهد التدريب الأهلي, دبلوم المعهد الوطني للتقنية, دبلوم تقني من خارج السعودية وأن لا يكون قد تم قبوله في برنامج آخر يشترك في نفس الفترة الزمنية للدراسة وأن لا يكون متخرجا أو مستمرا في البكالوريوس كما أن التقديم مفتوح للموظفين وغير الموظفين.

زر الذهاب إلى الأعلى