تكرار ذهاب قيادي في حماس إلى الحج يثير سخطاً شعبياً

أثار خروج القيادي في حماس، إسماعيل رضوان، والذي شغل منصب وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة حماس سابقاً، لأداء فريضة الحج هذا العام، موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، انتقاداً لخروجه عدة مرات متتالية، كان آخرها العام الماضي. وتداول ناشطون فلسطينيون من قطاع غزة، عبر فيس بوك، صوراً لإسماعيل رضوان برفقة زوجته وأخيه عبد الكريم رضوان، مشيرين إلى حجم المحسوبية والفساد الذي وصلت إليه حركة حماس حتى في الشعائر الدينية، بتفضيل قادتها ومنتسبيها على عامة المواطنين في القطاع.

وقال أحد الناشطين “حماس تتاجر باسم الشعب والوطنية والدين، سجلتُ منذ عدة سنوات للخروج إلى الحج، وإلى الآن لم يحن دوري، وقادة حماس يحجّون كل عام، ويسرقون حق المواطنين”.

القيادي في حماس إسماعيل رضوان وزوجته في طريقه إلى الحج

وكان الصحافي والإعلامي الفلسطيني، أيمن العالول، نشر عبر صفحته الخاصة صورة للقيادي في حماس وهو يجلس في الدرجة الأولى في الطائرة، منتقداً خروجه للحج عدة مرات متتالية “على حساب الشعب”، ما دفع بشقيق القيادي، عبدالكريم رضوان، إلى تهديده علانية.

عبدالكريم رضوان برفقة أخيه القيادي في حماس إسماعيل رضوان

وعلق ناشط آخر على تلك التهديدات  “هكذا هي أخلاق (الإسلامويين)، تطغى عليهم صفات العربدة والبلطجة، دفاعاً عن مصالحهم الخاصة على حساب المواطنين وعامة الشعب”.

زر الذهاب إلى الأعلى