تمارين الصدر للرجال وأفضل ٦ تمارين لتقوية البنش ونحته في المنزل

تمارين الصدر عادة ما يبحث الرجال عنها بشكل كبير من أجل تقوية عضلة الصدر حيث تتميز هذه التمارين بقدرتها الفائقة في منح الجسم جمالًا وجاذبية أمام الآخرين، ولذلك يقوم الرجال بالبحث عن أفضل تمارين لتقوية عضلات الصدر والتي تعمل على تحسين شكل منطقة الصدر لدى الرجل ومن خلال هذا المقال نقدم لك تمارين تضخيم الصدر بأسرع وقت ممكن وبأفضل الطرق فالرجال دائمًا يفضلون التمارين التي تجعلهم يشبهون لاعبي كمال الأجسام حيث يسعون إلى بناء أجسام قوية وبنية عضلات متينة تمنحهم مزيد من الثقة بالنفس وتحقيق الرضا عن أجسامهم وشكلها، ويمكنك متابعة موضوع المقال لمعرفة أفضل تمارين تقوية الصدر وأشكالها المختلفة وكيف يتم ممارستها ؟

تشمل عضلة الصدر على العضلة الصدرية الكبيرة بالإضافة إلى العضلة الصدرية الصغيرة و العضلة المنشارية الأمامية ونقدم لك شرح وافي عن تفاصيل كل عضلة وكيفية تقويتها من خلال أفضل التمارين .

وتسمى بالكبيرة لأنها تشكل غالبية كتلة عضلات الصدر وتتكون من من الترقوة الخاصة بالجسم كما تتكون من الأضلاع والقص وتدرج في الجزء العلوي من العضد “عظم الذراع العلوي من الكوع إلى الكتف”، ويتمثل دور العضلة الصدرية الكبيرة في أنها تعمل على ثني مفصل الكتف وتحريك الذراعين تجاه منطقة الصدر .

وهذه العضلة لا تعتبر جزء من مكونات منطقة الصدر حيث يتم تجميعها كجزء من مجموعة عضلات الصدر حيث تتواجد بالقرب من الصدرية على الأضلاع وتتمثل وظيفة هذه العضلة في تحريك الكتفين إلى الأمام وإلى الأعلى .

وهى عبارة عن العضلات الثلاثية التي توجد تحت العضلة الصدرية الكبيرة وتتواجد في الضلع 3 و 4 و 5، وتتمثل وظيفتها في المساعدة على سحب الكتفين إلى الأمام وإلى الأسفل .

عادة ما يرغب الرجال بشدة للقيام بتضخيم عضلات الصدر والحصول على القوة والمتانة في هذه المنطقة لأهمية عضلات هذه المنطقة للجسم حيث تتعدد فوائد تمارين الصدر لتشمل:

  • تسهم تمارين الصدر في تقوية عضلات هذه المنطقة
  • تستطيع تمارين الصدر أن تمنع حدوث تمزق للأربطة في عضلات الذراعين والكتفين
  • تسهم هذه التمارين في تقوية عضلات الصدر وبالتالي يمكنها إضفاء شيئًا من الجمال لدى أجسام الرجال .
  • ظهور منطقة الصدر على شكل عضلات قوية وبارزة ومفتولة تتضح من خلال القدرة بدنية في هيئة الجسم من خلال ممارسة تمارين الصدر.
  • دورها الفعال في إضافة القوة إلى عضلات الصدر لا توفر سوى حركة وقوة ولكن أيضا الاستقرار للأكتاف وبنية الجسم والهيكل العظمي.
  • ممارسة تمارين الصدر تمكن الرجل من تجنب أقوى الإصابات مثل إصابة في الكتف.
  • تمارين الصدر تتميز بدورها الفعال لدى لاعبي التنس حيث تعمل على جعل عضلات الصدر قوية بحيث يمكن للاعب ضرب الكرة بمزيد من الدقة.
  • تتمكن تمارين الصدر من بناء العضلات الأخرى داخل جسم الرجل على سبيل المثال، القيام بتمرين البنش برس ليس فقط لبناء عضلة البيكس داخل الجسم ولكن أيضا من أجل بناء وتقوية عضلات منطقة الذراعين والكتفين والظهر، كما أن تمارين الضغط (Pushups)، تسهم في بناء عضلات الجسم بشكل عام.

تتعدد انواع التمارين المستخدمة بشكل فعال في تضخيم عضلات الصدر والتي يمكنها ونقدك لك من خلال المقال عددًا من افضل تمارين الصدر خلال 2018 والتي تسهم بشكل فعال في تقوية عضلات الصدر ولكن يجب ممارستها بشكل مستمر ومنتظم للحصول على النتيجة المتوقعة والمطلوبة وتتمثل هذه التمارين في :

يتم ممارسة هذا التمرين من خلال  الوقوف علي الأطراف بوضع اليدين علي الأرض مفرودة  واستقامة كاحلى القدمين مع شد عضلات البطن بأقصي قدر ممكن  وعند النزول إلي أسفل قم برفع إحدي الركبتين و الوقوف لمدة ثانية قبل رفع الجسم لأعلي مرة أخري و التبديل بين الركبتين ، يتم تكرار هذا التمرين علي 5 مجموعات كل مجموعة  10 مرات و لمدة 90 ثانية

تفتيح عالي بالدمبل

يقوم هذا التمرين بمحاولة التأثير الإيجابي على عضلات الصدر كاملة فقط واعطاء المجال للعضلة بان تستفيد كاملا من هذا التمرين، الخط المتوسط في الصدر سيعمل عليه بشكل اكبر ممارسة هذا التمرين بسيطة جدًا ويتم ممارسة التمرين من خلال تثبيت الجسم بشمل مائل على المقعد الطويل ويكون الرأس متجه للأعلى واختيار الوزن المناسب ثم وضع الاوزان على منطقة الأفخاذ ومن ثم فع الاوزان وذلك بدفعهم بواسطة الركبة وتكرار التمرين، وحمل الوزن والقيام بفتح الذراعين الى الاسفل ثم رفعها حتى تقابل الذراع الأخرى .

تمرين كيبل كروس

يستهدف تمرين كيبل كروس تقوية عضلة الصدر العلوية و السفلية و له تأثير جيد علي تضخيم عضلة الصدر  و تحسين الجزء العلوي من الصدر و حرق الدهون الموجودة في عضلات الصدر السفلي .

قم بضبط  البكرات  إلي الارتفاع الذي ترغب فيه و لتحقيق نتائج أفضل يجب أن يكون الطول متوسط لكي يتم الضغط علي عضلات الصدر  بصورة جيدة، ثم يتم سحب البكرات  جيداً حتي تقترب اليدين من بعضها وبالتالي تضغط علي عضلات الصدر .

يهدف هذا التمرين إلي تقوية الأربطة و أوتار عضلات الصدر، ويتم من خلال تحديد طول الكابل بحيث يكون في مقابل الرأس ثم قم بسحب الكابل باليدين باتجاه بعضهما البعض مع الحفاظ علي عدم إنحاء المرفقين حاول تكرار الضغط علي عضلات الصدر لمدة ثانية أو ثانيتين، ويمكن تكرار هذا التمرين علي ثلاث أو أربع مجموعات  لكل مجموعة 10 مرات .

من أصعب التمارين التي يمكن أن يمارسها المبتدئين لتقوية عضلات الصدر خاصة مع العضلة ثلاثية الرؤوس و بالتالي تحفيز نشاط عضلات الصدر ، يتم القيام بهذا التمرين بنفسك او بمساعدة أحد الافراد الموجودين في الصالة الرياضية لتحديد المكان المناسب و الأوزان الصحيحة  وغالباً ما يتم ربط حزام الأوزان حول الوسط كما يجب علي الأشخاص الذين يعانوا من أي مشاكل صحية في الكتف و البدء بحركة بسيطة  حتي يقلل من الألم .

قم بالوقوف في جهاز التعلق المتوازي و الضغط عليه بالكاحلين للارتفاع و رفع الأوزان الموجودة في الحزام الحديدي حتي تصل إلي أعلي مستوي و الرجوع بالتدريج إلي نقطة البداية مرة أخري .

يقوم الرجل باتخاذ الوضعية المناسبة من خلال بوضع القدمين و اليدين علي الأرض بحيث يكون الوجه في مقابل الأرض و الجسم في حالة تمدد و مستقيم من الرقبة حتي القدم ، ثم بعد ذلك يمكنك القيام بالضغط و النزول نحو الأرض بثني الذراعين و يقترب الصدر من الأرض ثم العودة إلي نقطة البداية بالتدريج ، يجب تكرار هذا التمرين علي ثلاث مجموعات لكل مجموعة 10 تكرارات بشكل منتظم و التركيز علي فرد الظهر جيداً و خفض التنفس بشكل بطىء حتى يتم التمرين في صورته الصحيحة.

تمارين رياضية لتقوية عضلة الجلوتس 

أفضل جهاز لتقوية عضلات الجسم بشكل فعال والحصول على جسم جذاب وقوي

حساب كتلة الجسم بدقة ومعرفة الوزن المثالي

زر الذهاب إلى الأعلى