الثلاثاء, مارس 19
يتعرض الناس خلال حياتهم اليومية، إلى التعب المستمر و إلى الإرهاق، و ذلك ينعكس بصورة سلبية على أدائهم الجسمي، و لهذا على الإنسان في بعض الأحيان أن يقوم بحركات او تمارين منزلية التي تساعد على الاسترخاء، و استعادة لياقة الجسم، و المحافظة على حيويته.

سنقدم لك اليوم بعض التمارين المنزلية البسيطة، و التي تصلح للأشخاص الذين يعانون من الإرهاق، و من ضغط العمل، و أيضا التعب.

أول تمرين تقومين به، هو لمنطقة الكتفين، و تحديدا أسفل العنق، و نهاية الكتفين، و تقومين فيها بالضغط بواسطة السبابة و الوسطى على هذه المنطقة، لمدة 3 دقائق متواصلة، و سيساعدك هذا التمرين على التخلص من الضغط،

استعملي أصابعك و راحة يدك، في دلك رأسك و فروة الشعر، و ستلاحظين أن هذا التمرين سيجعلك تحسين بالاسترخاء التام، و سيمنحك راحة لا مثيل لها.

ولأن الأحذية و خصوصا أحذية الكعب العالي، تسبب لك تشنجات على مستوى قدميك، لما لا تدلليهما ببعض التمرينات، باستعمال يديك، قومي ببعض الحركات البسيطة لرجلك في منطقة الكاحل و أسفل القدمين، اضغطي بمهل بواسطة أصابعك حتى تقومي بتنشيط دورتك الدموية.

قومي ببعض التمارين لعينيك، و ذلك باستخدام أصابع يديك بلطف تام، اضغطي على محيط عينيك بحركات خفيفة، و انتقلي بعدها إلى الجفون.

و لا تنسي أن هذه التمارين، يمكنك ممارستها لتحصلي على الاسترخاء التام، فلهذا حاولي أن تدللي زوجك بهذه التمارين، و لما لا تجعليه هو أيضا يطبق هذه التمارين عليك.

مواضيع ذات صلة

شاركها.