تمارين كيجل للرجال

مجلة رجيم تقدم لك طرق تمارين كيجل خاصة للرجال لفوائدها في تحسين السيطرة على المثانة وتحسين الأداء الجنسي.

تمارين كيجل للرجال
تمارين كيجل للرجال

يمكن القيام بتمارين كيجل للرجال في أي وقت، سواء كنت مسترخيا على الأريكة، أو حتى وأنت تقود سيارتك.
فوائد تمارين كيجل للرجال:
يمكن لعوامل عديدة أن تضعف عضلات قاع الحوض لديك، بما في ذلك عمليات الجراحية في البروستات (استئصال البروستات) وبعض الأمراض مثل السكري وفرط نشاط المثانة. كما قد تفيدك إذا كان لديك سلس البول او تقطر البول بعد التبول وتشير ايضا بعض الدراسات إلى أن تمارين كيجل للرجال مفيدة لمشاكل في الانتصاب.

كيفية القيام بتمارين كيجل للرجال:

أولا:العثور على العضلات الصحيحة: لتحديد عضلات قاع الحوض، يجب أن تعلم أنها هي العضلات التي تساعدك عن التوقف الإرادي عن التبول، وأنت في منتصف عملية التبول، أو شد العضلات التي تمنعك من تمرير الغازات. هذه هي عضلات قاع الحوض.

ثانيا:إتقان التكنيك: بعد أن تقوم بتحديد عضلات قاع الحوض، افرغ المثانة، وقم بالاستلقاء على ظهرك مع ثني الركبتين، ومن ثم قم بشد عضلات قاعالحوض، مع الاستمرار في حالة الانكماش لمدة ثلاث ثوان، ثم قم بالاسترخاء لمدة ثلاث ثوان.
حاول القيام بذلك عدة مرات في جلسة واحد.
عندما تحصل على عضلات أقوى، وتتعلم تماماً كيف تتحكم بعضلات كيجل، سيكون بإمكانك إجراء تمارين كيجل أثناء الجلوس والوقوف أو المشي.

ثالثا:حافظ على تركيزك: للحصول على أفضل النتائج، قم بالتركيز على شد عضلات قاع الحوض فقط. لذلك يجب الحرص على عدم ثني عضلات البطن، والفخذين، أوالأرداف. وتجنب حبس أنفاسك. عليك أن تقوم بالتنفس بشكل جيد من خلال شهيق وزفير منتظم.

كرر هذه العملية لـ 3 مرات في اليوم، ويجب أن لا تقل المجموعات التي تنفذها عن ثلاث مجموعات، كل مجموعة تتألف من 10 مرات من هذه التمارين.

وفي النهاية، ستحصل على عضلات حوض أقوى، ستجد آثارها الإيجابية تنعكس على مشكلات التبول، وعلى سلامة الانتصاب لديك.

زر الذهاب إلى الأعلى