يعتبر بروز البطن من المشاكل الكبيرة التي تعاني منها الكثير من السيدات، فهو بمثابة العبئ الثقيل الذي يصعب التخلص منه، الرغم من تتبع الحميات العدائية القاسية و التمارين الرياضية المتعبة…

سنقدم لك عزيزتي اليوم مجموعة من التمارين البسيطة التي ستساعدك على التخلص من هذا المشكل العويص الذي يشغل تفكيرك و يشوه مظهرك الذي يجب أن يكون في أحسن صورة.قومي بالرقود على الأرض على ظهرك مع وضع الذراعين جانبا، و قومي برفع رجليك عشر مرات حتى يكون الجذع مع الرجلين زاوية قائمة.
بعد ذلك ارفعي الجذع عن الأرض مع الإمساك بالساقين، و ارفعيهما إلى أعلى إلى أقصى درجة بإمكانك، ثم عودي إلى الوضع الأولي، كرري هذه العملية 15 مرة.
اشبكي يديك خلف الرأس مع ثني الركبتين في اتجاه الصدر، وارفعي ساقيك غلى أعلى 90 درجة مع الجذع، ثم مدي ساقيك إلى الأمام 45درجة و عودي بهما إلى الأمام.
ارقدي على الأرض على ظهركن وأبعدي بين قدميك و ساقيك، مع شبك اليدين خلف الرأس و سحب الكتفين إلى أعلى، وتحقيق ملامسة بين الكوعين، مع محاولة الحفاظ على هذا الوضع لمدة عشر ثوان.

10الوقوف مع الإبعاد بين الساقين قليلا مع وضع اليدين في الوسط. يثنى الجذع جهة اليمين في أربع مرات ثم العودة إلى وضع البداية ، ثم يثنى الجذع جهة اليسار
يمكن تكرير هذه التمارين يوميا، سواء في الصباح أو المساء فهي تساعد على التخلص من الكرش الزائد، كما تمنح الجسم الحيوية والنشاط بعد يوم طويل من العمل الشاق.

 

شاركها.