تناول هذه الاطعمة اذا كنت تعاني من نقص فيتامين د

 معروف ان  نقص فيتامين د يسبب الكثير من المشاكل الصحيه و النفسيه للانسان و يجب  مراقبه كميته بالجسم بعد سن الثلاثين عن طريق التحاليل الدوريه و اليوم على مجلة رجيم سنقدم لكم اهم الاطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين .

تناول هذه الاطعمة اذا كنت تعاني من نقص فيتامين د

  1. الحليب:
    يحتوي كوب واحد من الحليب على عدد من العناصر الغذائية الأساسية بالإضافة إلى فيتامين د الذي يساعد أيضاً على مكافحة الشيخوخة.
  2. صفار البيض:
    البيض هو مصدر آخر غني بفيتامين د وخاصة الجزء المنتفخ منه والذي يدعى بالصفار فهو ينظم الجهاز العصبي والجهاز القلبي الوعائي ويساعد في تحسين نمو الشعر والأظافر.
  3. سمك السلمون:
    يعد مصدراً رئيسياً لفيتامين د وهو أحد المصادر الطبيعية الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية النادرة جداً حيث يساعد تناوله على تحسين أداء الدماغ وحماية الجهاز العصبي كما يعمل بمثابة مضاد للإكتئاب ويحسن الذاكرة.
  4. زيت كبد سمك القد:
    يوفر سمك القد فيتامين د وبكميات كبيرة فهو يحسن حالة القلب والأوعية الدموية ويحد من إرتفاع الكوليسترول.
  5. المشروم:
    يتميز بطعمه اللذيذ وفوائده الكبيرة التي يوفرها ولاسيما فيتامين د ويتم إستخدامه للحد من إرتفاع ضغط الدم.
  6. السردين المعلب:
    يحتوي على فيتامين د والذي يساعد في تحسين العظام والصحة العامة للقلب والأوعية الدموية.
  7. الجبن:
    غني بفيتامين د حيث يساعد في إمتصاص كميات عالية من الكالسيوم الموجود فيه وبالتالي يحسن صحة العظام ويقي من الإصابة بالهشاشة.
  8. التونة المعلبة:
    تمتلئ علبة التونة بكميات كبيرة من فيتامين د التي تفيد في حماية البشرة من حروق الشمس وسرطان الجلد علاوة على ذلك فهى تساعد في تجديد محتوى الرطوبة وبالتالي تحافظ على رطوبة الجلد.
  9. السمك المدخن:
    نوع من أنواع السمك يدعى الرنجة يتميز بأنه مصدر غني بفيتامين د متواجد وبشكل كبير في المحيط الأطلسي ويتميز بفوائده الكبيرة التي تختلف عن نفس النوع من السمك الموجود في المحيط الهادئ.
  10. الكبد المطبوخ:
    يعد كبد العجل من أفضل أنواع الأكباد الغنية بفيتامين د إلا أن كبد النعاج مفيد جداً في نمو العظام بشكل سليم والإنجاب السليم والمحافظة على صحة الجلد والشعر.

زر الذهاب إلى الأعلى