يتعرض الكثير من الرجال لمراض البروستاتا و خصوصا عند التقدم فى العمر و يمكن تقليل احتمالية الاصابة بهذه الامراض من خلال بعض الطرق الصحية التى ينصح بها خبراء التغذية و هذا ما سأقدمه لك الان فى السطور القليلة التالية.

هذه الفواكه مفيدة جدا لصحة الرجل و صحة البروستاتا حيث يحتوى التوت و العنب و الفراولة على نسبة عالية من فيتامين ج و المواد المضادة للأكسدة , وجد ان كوب واحد فقط من الفراولة يحتوى على 90 مج من فيتامين ج .

بالاضافة الى طعم الاسماك الشهى و المحبب لدى الجميع و فوائدها الصحية الكثيرة , بالاضافة الى ذلك تحتوى لحوم الاسماك الدهنية على كميات كبيرة من حمض اوميجا 3 و الذى يعمل على تقليل نسبة الكوليستيرول الضار فى الجسم مما يقلل من نسبة حدوث النوبات القلبية و كذلك يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع و يفيد فى التخسيس , كما يقلل حمض اوميجا 3 من خطر الاصابة بامراض البروستات و خاصة .

قد يهمك ايضا

تحتوى المكسرات على الكالسيوم و فيتامين E بالاضافة الى احتواءها على نسبة من حمض اوميجا 3 كما تحتوى على حمض السيلينيوم و الذى يقلل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا .

يساعد الشاى الاخضر على تقليل خطر الاصابة بسرطان البروستات فهو يقلل من الكوليستيرول و يمكن تناول الشاى الاخضر كمشروب ساخن او مثلج بالنعناع كما تحب .

يحتوى البطيخ على مادة تسمى الليكوبين و مواد اخرى مضادة للأكسدة بالاضافة الى نسبة كبيرة من فيتامين أ و فيتامين ج , فقد وجد ان مادة الليكوبين تقلل من فرص الاصابة بسرطان البروستاتا .

لا تنسى قراءة

قدمت لك مجموعة من الفاكهة تحتوى على مواد تساعد كثيرا فى الوقاية من سرطان البروستات , ارجو ان تكون هذه الفاكهة ضمن مائدتك اليومية كما ارجو ان تشارك الموضوع على صفحتك فى مواقع التواصل الاجتماعى لتعم الفائدة .

شاركها.