تنحيف الجسم بالأعشاب الطبيعية في المنزل ليس بالامر الصعب فهناك العديد من الاعشاب المنحفة و الموجودة عند العطارين او بائغي الخضر اختر الافضل منها و المناسب لوزنك و نظامك الغذائي و جربها و اكثر هذه الاعشاب تنحيفا للجسم نقدمها لكم على مجلة رجيم .

تنحيف الجسم بالأعشاب الطبيعية في المنزل

 

الشاي الأخضر:

يساعد الشاي الأخضر علي خفض الوزن وخاصة دهون البطن لأنها تحتوي علي مضادات الأكسدة ويجب شرب كوب شاي يوميًا قبل ممارسة الرياضة لخفض وزن مثالي ويفضل الكثير شرب الشاي الأخضر للتخسيس.

– المريمية:

تعتبر نبتة المريمية مفيدة جدًا في الطبخ وتعطي طعمًا رائعًا للأطباق ولها مفعول فعال لخفض نسبة السكر في الدم وتظبيط الضغط الدم والقلق لأن بعض مشاكل الجسم لها علاقة بالوزن ويساعد علي مستوي معتدل للسكر والضغط ويساعد ايضًا علي تقليل الإجهاد الموجود بالجسم ونصح الكثير بتناول المريمية للضغط أو السكر أو التخسيس.

النعناع:

يساعد النعناع علي التخلص من غازات البطن ويساعد ايضًا علي التخسيس بإضافة ملعقة عسل مع ورق النعناع ويستخدم للتخلص من دهوه البطن.
القرفة:

تعتبر القرقة من الأعشاب الجيدة للتخسيس مع وضع نص ملعقة من مسحوق القرفة في الماء مع ملعقة كبيرة من العسل وتتناول قبل الافطار وقبل الذهاب إلي النوم .

ورق التوت:

يحتوي ورق التوت على مركب يُعيق الإنزيم الذي يعمل على هضم الكربوهيدرات في الأمعاء، وهذا يعني أنّ الأطعمة النشوية التي يتم تناولها، مثل الخبز، والأرز، والمعكرونة، والبطاطا لا تتحول إلى جلوكوز في الجسم، بل يتم التخلص مِنها؛ مِمّا يُقلل مِن امتصاص 35% مِن السُعرات الحرارية التي يتم استهلاكها، وهذا يؤدي إلى فقدان الوزن.

الزنجبيل:

يعمل الزنجبيل على تعزيز عملية الهضم، مِن خلال زيادة إنتاج العُصارة الصفراوية وعصائر المعدة الهاضمة، كما يعمل الزنجيبل على تحفيز عمليات الأيض في الجسم، مِن خلال تعزيز الدورة الدموية؛ مِمّا يؤدي إلى زيادة تدفق الدم، فيُساعد على زيادة درجة حرارة الجسم زيادة بسيطة، مِمّا يؤدي إلى زيادة حرق السعرات الحرارية والدهون في الجسم

الأوريغانو:

يوجد بالأوريغانو مضادّات الأكسدة القوية وهي من النباتات الفعالة لفقدان الوزن ,وتعمل علي الحفاظ علي الجهاز الهضمي ويكون بصحّة جيدة والعمل بشكل صحيح، فهي تعمل علي مستويات السيروتونين وتساعد تنظيف الجسم من الفضلات الزائدة من الجسم, وجميع هذه الخصائص وتعمل علي تعزيز فقدان الوزن وتقي من مشاكل الانتفاخ والإمساك, وتعمل زيادة مستوى السيروتونين، تحسن مزاجك أكثر، مما يؤدي إلي خفض الوزن ، هذا فضلاً عن أن زيادة مستوى السيروتونين يساعد على تقليل مستوى الشهية بشكل عام.

فوائد التنحيف و خساره الوزن

  •  التحكم بمرض السكري.
  • التحكم بمخاطر أمراض القلب.
  • تسهيل التنفس.
  • تحسين النوم. تقليل سلس البول.
  • تقليل ألام الظهر والمفاصل.
  • تحسين الخصوبة

شاركها.