تنحيف المؤخرة بالاعشاب السبعة

تنحيف المؤخره ليس بالامر البسيط فيجب للتخلص من هذا كله يجب اتباع حمية و ممارسه الرياضة و ايضا المساعدة بالاعشاب و على مجلة رجيم سنقدم لكم اهم 7 اعشاب لتنحيف المؤخره .

وصفات لتنحيف الارداف

تجمع الدهون في منطقة الخصر والأرداف يقلق الكثير من السيدات –والرجال أيضا- ويسبب لهم الإزعاج وعدم الراحة ، وللتخلص من الدهون في تلك المنطقة يجب أولاً وقبل أي شئ التخلص من العادات التي سببت تلك الدهون ، بالطبع توجد أسباب اخري كالوراثة وتغير الهرمونات والحمل والولادة ، لكن التمسك بالعادات الصيحة لا بديل عنه . لا تنخدعي كثيراً في منتجات قد لا تفيدك وانت باقية في مكانك .

أولا عليك المشي يوميا لمدة ساعة تقريبا ، ولا تستهيني بالمشي فهو افضل حارق للدهون وخاصة في منطقة الأرداف .

ثانيا اشربي الماء بكثرة قبل مواعيد الطعام وعند الاستيقاظ ، فهو يساعد على الجسم على التخلص من السموم والدهون عن طريق عمليات الإخراج وأيضا يعمل على فقدان الشهية بشكل جزئي .

بالنسبة للأطعمة يجب الحرص على تناول طبق سلطة كامل قبل الطعام بربع ساعة (يحتوي على البصل والثوم والفجل والجرجير بشكل خاص ، بالإضافة الى مكونات السلطة الأخرى التي تريدين إضافتها مثل الطماطم والخس والخيار)، والتوقف عن تناول الأطعمة المالحة والتوقف عن تناول الحلويات بكثرة وعن الأطعمة السريعة والمشبعة بالدهون ، واستبدالها بالأسماك وخاصة السلمون والتونة.

الاعشاب السبعة

الشاي الأخضر

يُعد الشاي الأخضر من الأعشاب الصحيّة التي تعود أصولها إلى الصين، ويُزرع في الوقت الحالي في الكثير من بلدان العالم، ويحتوي الشاي الأخضر على العديد من المواد المضادّة للأكسدة، وفيتامين C، والكافيين، والبوليفينول، بالإضافة إلى المواد الكيميائية النباتيّة التي تُحفّز عمليّة التمثيل الغذائي وحرق الدّهون، بالإضافة إلى ذلك يعتبر الشاي الأخضر مصدراً للكافيين الذي يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية.
حيث إنّ ثلاثة إلى خمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميّاً يساعد على حرق 70 سعرة حرارية إضافية يوميّاً، ويُقترح تناول 250 ملليغراماً من الشاي الأخضر مرّتين يوميّاً

القرفة

يمكن أن تساهم القرفة في الحد من زيادة نسبة السكر في الدم، وإبطاء إفراغ المعدة، وبالتالي تأخير الإحساس بالجوع، ويساعد ذلك في الحدّ من تناول الطعام، وتقليل حجم السعرات الحراريّة، ويحتاج الجسم لإنقاص نصف كيلوغرام في الأسبوع لحرق 500 سعرة حراريّة في اليوم الواحد،ويعد مشروب القرفة بديلاً صحياً للكثير من المشروبات المُحلّاة بالسكر، ويحتوي الكوب من شاي القرفة الخالي من السكر على سعرين حراريين فقط، وأثبتت الدراسات أنّ استهلاك القرفة في النّظام الغذائي، أدّى إلى انخفاض مستويات السّكر في الدّم، وتقلّبات السّكر في الدّم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السّكري من النّوع الثاني، أو ما قبل الإصابة بالسّكري، ويمكن تحضير شاي القرفة عن طريق غلي كوب من الماء مع عود من القرفة لمدّة دقيقتين، ثمّ تركه لينقع لمدّة خمس إلى عشر دقائق، كما يمكن استعمال القرفة المطحونة عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء الساخن، وتركه دقيقتين قبل تناوله.

حلفا بر

يمكنكِ إضافة نبتة الحلفا بر إلى الماء و عسل النحل و الأفضل ألا تقومي بغليه لأنه يتكون من مواد طيارة لكن الصحيح أن تضيفيه إلى الماء المغلي ثم تشربينه مباشرة و هو يزيد من حرق الدهون و يزيد من در البول و يفتت حصوات الكلى و يطهر مجاري البول.

الشمر

يحتوي شاي الشمر على نسبة مرتفعة من المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، وفيتامين C، B، ويساعد شاي الشمر على سدّ الشهيّة، ويُعزّز عمليّة الأيض، كما يساهم أيضاً في خفض السعرات الحراريّة الزّائدة من الجسم، وبالتالي فقدان الوزن، بالإضافة إلى ذلك فإنّه يخلّص الجسم من السّموم عن طريق تطهير القولون، ويمكن تحضير شاي الشمر عن طريق مزج ثلاثة أكواب من الماء المغلي مع ملعقة صغيرة من يذور الشمر، وملعقتين صغيرتين من أوراق القرّاص، وترك المزيج لينقع لبضع دقائق، ثمّ إضافة أي نكهة مثل عصير الليمون، أو العسل، ويفضل الانتظام بشرب شاي الشمر للحصول على نتائج مضمونة.

الزنجبيل

يمكنك خلط ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة من القرفة في ماء مغلي مع ثمرة ليمون و ملعقة من عسل النحل و بعد ذلك قومي بتزويد الماء ثم صفي الخليط و إشربيه لكن تجنبي شربه على معدة خالية لأنه سيتسبب في إصابتكِ بحرقة في المعدة.

الكرفس

قومي بخلط الكرفس في الخلاط الكهربائي مع الماء و إشربيه على هيئة عصير و هو مشهور بخصائصة التي تدر البول و بمكافحتة لمرض السمنة و زيادة الوزن كما انه مفيد لأصحاب أمراض السكري و إلتهابات المفاصل و الكلى و أفضل طرق تناولة بإضافتة إلى سلطة الخضروات أو عصره أو علية كما يمكنكِ تجفيف أوراقة و أضلاعة و جذوره و تخزينها من أجل إعداد حساء الكرفس و التي تساهم في إنقاص وزن الجسم.

المرمريه

ضعي ملعقة طعام من نبتة المرمرية في كوب من الماء المغلي و أتركيها لمدة عشر دقائق و اشربيها في المساء بدون تناول وجبة العشاء.

نصائح هامة يجب معرفتها قبل التخسيس:

1- يجب قبل إتباع الرجيم استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية لمعرفة مدي ملائمة الرجيم لك، كما يجب المتابعة معه لتجنب حدوث أي أضرار علي صحتك فالهدف الرئيسي من الحمية الغذائية هو تحسين الصحة وليس تعديل المظهر فقط.

2- قبل إتباع الرجيم يجب كتابة 10 أشياء تكرهها في كون وزنك زائد و 10 أشياء أخرى تحبها لو أنك نجحت في تخسيس جسمك.

3- كل يوم ذكر نفسك بأن وزنك زائد ولكنك من اليوم لن تكون سمين (بدين) ولن تكون سمين بعد الآن.

4- خذ في حسبانك أن جميع الأطعمة التي تحبها والتي ستحرم منها خلال فترة إتباعك للرجيم لن تغادر الكوكب وعندما تنحف يمكنك تناول ما تحب مجدداً بالكميات المناسبة.

5- قم بوزن نفسك مرة واحدة بالأسبوع في الصباح، بعد دخول الحمام وبملابس النوم الخفيفة.

6- اشرب الماء بكثرة، بمعدل 2 لتر من الماء أو 8 أكواب من الماء يومياً، فالماء تطرد السموم من الجسم وترطب البشرة وتساعدك علي الشعور بالشبع وتساعد أجهزة جسمك بتأدية وظائفها بالشكل السليم.

7- الملح أحد أهم أسباب السمنة وزيادة الوزن، فهو يعمل علي تحفيز الجسم علي تخزين الماء والسوائل ما يزيد من تعقيد الأمر، لذلك يجب التوقف تماماً عن استخدام الملح في الطعام خلال الرجيم أو بأقل قدر ممكن لإضفاء النكهة المطلوبة للطعام فقط وتقليله بشكل تدريجي.

8- المشروبات الغازية حتى الدايت منها ممنوعة بشكل كامل خلال إتباع الحمية الغذائية أو الرجيم، فهي من أهم أسباب زيادة الوزن وتكون الغازات، وحتى الدايت منها غالباً ما تكون منتجات تجارية ترويجية فقط وتؤثر سلباً علي الرجيم.

زر الذهاب إلى الأعلى