تنظيف البشرة في المنزل في 6 خطوات سهلة وبسيطة

تنظيف البشرة من أهم التقنيات التي يجب أن يقوم بها كل شخص من أجل الحفاظ على مظهره والحفاظ على بشرته شابه وجميلة ، بالطبع قد يعتقد البعض أن تنظيف البشرة صعب أو معقد لكننا سنثبت في هذا المقال أن الأمر يمكن أن تقوم به وبسهولة ، وستلاحظ الفرق إن حافظت على القيام بالخطوات التي سنذكرها في المقال بشكل دوري …

أقرأ أيضًا : العناية بالقدمين وعلاج تشققات الكعب 

خطوات تنظيف البشرة :

التنظيف : قم بتنظيف بشرتك عن طريق غسل وجهك ، يمكنك أن تستخدم القطن ومسحوق مخصص للتنظيف ، لا تكثر في استخدام مسحوق التنظيف فقط قم بالضغط برفق على وجهك باستخدام القطن .

البخار : البخار من أفضل الطرق التي يمكن أن تساعدك في تنظيف بشرتك بعمق ، حيث أن البخار يساعد في فتح مسام الوجه وبالتالي يمكن أن تنظف بشرتك بشكل أعمق ، يمكنك أن تقوم بعد التعرض للبخار بمساج لوجهك عن طريق بعض الزيوت المنظفة والمتاحة في محال أدوات التجميل أو في الصيدليات .

التقشير : التقشير من أفضل الطرق لإزالة آثار الحبوب و إزالة المناطق الداكنة في البشرة ، كذلك يترك التقشير البشرة ناعمة رقيقة وأكثر نقاء ورقة ، يمكنك أن تقوم بالتقشير عن طريق بعض المواد التي يمكن أن تشتريها أو بعض الوصفات التي يمكن أن تقوم بها في المنزل مثل خلطة الشكر والقهوة والماء .

الأقنعة : الأقنعة أو الماسكات من أهم الخطوات للعناية بالبشرة بشكل عام ، سواء للتنظيف أو للتقشير أو للترطيب .

التونر : التونر من أهم الطرق التي تستخدم للعناية اليومية بالبشرة ، يجب أن تحافظ على تنظيف بشرتك بالتونر المناسب لبشتك بشكل دوري خاصة بعد التعرض للعرق أو الازدحام أو الأتربة .

الترطيب : يجب أن تعرف نوع بشرتك جيدًا ومن ثم تختار المرطب المناسب لها ، ويجب أن تحرص على المداومة على ترطيب بشرتك يوميًا .

أخيرًا عزيزي الرجل العناية بجسدك وبشرتك أمر لا يعيبك أبدًا ويجب ألا  تخجل منه ، أو تسأل عنه في حالة لم تكن تعرف شيئًا ، تذكر أن مظهرك العام ونظافتك من الأشياء التي تجذب نظر الأنثى إليك ويجعلك أفضل ونفسيتك أفضل بشكل عام .

زر الذهاب إلى الأعلى