توابل وأعشاب لحرق دهون الجسم

الدهون المختزلة بالجسم نتيجة لزيادة السعرات الحرارية المتناولة تشغل بال كل سيدة و فتاة لذلك تسعى بأي شكل إلى حرقها .

حرق الدهون هو عملية تحويل الدهون المختزنة بالجسم في صورة شحوم إلى سعرات حرارية أو جلوكوز و يعرف ذلك بدورة كربس بعض النساء تعتمد على الأعشاب لذلك نستعرض في مقال اليوم افضل الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون .

أنواع الأعشاب والتوابل المستخدمة في حرق الدهون :

الأعشاب الملينة : هي التي تساعد على إخلاء المعدة و الأمعاء من بقايا الطعام العالقة بها و تحد من استهلاك المزيد من السعرات الحرارية .

الأعشاب المدرة للبول : هي التي تساعد الجسم في التخلص من السوائل الزائدة به

الأعشاب المحفزة : تشجع على حرق الدهون خصوصًا في منطقة البطن .

أولًا القرفة :

من أعشاب الحرق السريع التي تم إستخدمها على مدار عقود للحد من مشكلة السمنة لها خصائص مميزة في خفض مستويات السكر بالدم و تعمل على خفض الدهون الثلاثية و نسبة الكوليسترول كما أنها تعمل على زيادة أيض الجلوجوز بنسبة قد تصل إلى مرتين كما أنها تساهم في التمثيل الغذائي الجيد.

لدا  تعد القرفة من التوابل المفيدة لمرضى السكر بالإضافة إلى فاعليتها في حرق الدهون .

ثانيًا الزنجبيل :

من الأعشان المعروفة على مدار عقود لا يحتوي على أي سعرات حرارية و يعزز من عملية التمثيل الغذائي الجيد للجسم بالتالي يحرق الدهون بصورة مثالية كما أنه يساعد على طرد السموم من الجسم يمكن تناول الزنجبيل عن طريق اضافته الى الشوربة او الاطباق كنوع من التوابل او  كشراب مع الماء المغلي و عصير الليمون لمزيد من الفعالية و القدرة على حرق الدهون ..

رابعًا الكمون :

يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون و يزيد من معدل التمثيل الغذائي الجيد بالإضافة إلى أنه يزيد من عمليات الإيض يمكن استخدامه مع الفلفل و الزنجبيل لمزيد من الفعالية ، يمكن وضع الكمون على عدد من الأكلات لحرق الدهون بها بالإضافة إلى نكهته القوية و تحسينه لعملية الهضم و المساعدة على امتصاص المواد الغذائية التي تساعد على تكوين الدهون ، يساعد الكمون على حرق الدهون بمنطقة البطن و يحمى من أمراض الجسم ، يمكن اضافة لجميع الأطعمة أثناء الحمية مثل اللحم الكمونية و غيرها من الأكلات التي تعتمد على الكمون كبهار أساسي .

خامسًا الشمر :

قامع للشهية يزيد من الأيض الذي بطبيعته يزيد من حرق الدهون المتراكمة بالجسم كما أنه يعمل على تفكيك رواسب الدهون في مجرى الدم و استخدمه كمصدر للطاقة بالإضافة إلى عدد من الفوائد الأخرى مثل إزالة السموم و مدر للبول .

سادسًا الهيل :

تساعد على حرق دهون الجسم بكفاءه عالية هو من الأعشاب الحارة التي تساعد على الهضم و تزيد من التمثيل الغذائي الجيد للجسم تستخدم عادة مع القهوة .

سابعًا الروزماري :

من النباتات الطبية التي تستخدم كتوابل و كعلاج لسوء الهضم ، تستخدم ايضا في العديد من الحميات الغذائية لحرق الدهون و تساعد على التخفيف من الوزن بسهولة كما أنها تعمل على تنشيط الذاكرة لها رائحة طيبة تفوح منها .

ثامنًا الفلفل الأسود :

يساعد الفلفل على حرق الدهون كما أنه يساهم بشكل فعال في توقيف تشكيل الدهون بالجسم ..

جميع تلك الأعشاب في متناول اليد يمكن شراءها و استخدمها بسهولة شديدة و من دون مصاريف زائدة .

زر الذهاب إلى الأعلى