توابل وبهارات سر الرشاقة الدائمة.. تعرفي عليها

توجد الكثير من البهارات والتوابل التي تضيف نكهة مميزة على الأطباق وتفيد أيضا في الرجيم بفضل التحكم في الوزن من خلال زيادة حرق الدهون. سنقدم لك في هذا المقال أبرز التوابل والبهارات التي تساعدك على تحقيق الرشاقة.

الكمون: يتضمن الكمون مادة “الفيتوستيرول” التي تعيق امتصاص الكولسترول من الطعام، كما أنه يمنع تراكم الغازات داخل المعدة والأمعاء ويعزز عملية الهضم. يمكن استخدام الكمون من خلال إضافته إلى بعض المأكولات مثل الحمص والزبادي، أو شربه من خلال نقع ملعقتين من بذور الكمون في الماء لليلة ويغلى المزيج في الصباح ويصفى. بإمكانك إضافة شرائح الليمون إلى نقيع الكمون أيضا.

الفلفل الحار: يحتوي الفلفل على مادة “كابسيسين” التي تزيد من معدل الأيض بنسبة 50 % مما يرفع معدل حرق الدهون بنسبة 16 %. بإمكانك إضافة الفلفل الحار إلى السلطة وأطباق الدجاج.

الفلفل الأسود: يحتوي الفلفل على مادة “البيبرين” التي تقاوم تشكل الخلايا الدهنية، يمكن استخدام الفلفل لتتبيل اللحم الأحمر، الدجاج، السمك والبيض.

القرفة: تساهم القرفة في السيطرة على الأنسولين في الدم وبالتالي تعمل على خفض نسبة السكر في الدم، تعزيز عملية الأيض وحرق المزيد من السعرات الحرارية والحفاظ بالتالي على رشاقة الجسم. للاستفادة من هذه المزايا الصحية، ينصح برش القرفة على الطعام بدل السكر، أو رش ملعقة صغيرة من القرفة على رغيف الشوفان، حبوب الفطور، الحليب والشاي وقطع التفاح لإعداد الوجبات الصحية.

الكركم: يساعد الكركم على التخفيف من الوزن ومنع تراكم الخلايا الدهنية، ويمكن الاستفادة منه عبر إضافته إلى الأطباق اليومية مثل السلطة، اللحم المشوي والبيض المخفوق.

بذور الخردل: تزيد بذور الخردل من معدل الأيض بنسبة 52 %، حيث تحرق ما لا يقل عن 50 سعرة حرارية بعد تناولها ب30 دقيقة فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى