توجيهات باتخاذ إجراءات تضمن سلامة العاملين أثناء التقلبات الجوية في الإمارات

دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية المنشآت إلى اتخاذ حزمة من الإجراءات التي من شأنها ضمان سلامة العاملين لديها خلال رحلتهم اليومية من وإلى مقار عملهم أثناء الأحوال الجوية الماطرة، أو الأيام التي يتشكل فيها الضباب الكثيف، أو ما شابه ذلك من الظروف الجوية الطارئة. جاء ذلك في تعميم أصدره  وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي ناصر بن ثاني الهاملي، تضمن مجموعة من الإرشادات، وذلك في إطار التأكيد على حرص دولة الإمارات على توفير ضمانات واشتراطات الصحة والسلامة المهنية للعمال.

وتشمل الإرشادات ضرورة مراعاة وضع الآليات والضوابط والإجراءات الداخلية التي تضمن المحافظة على صحة وسلامة العاملين لديها، خصوصاً في الظروف الجوية غير العادية أثناء قدومهم لمقار عملهم، مع إمكانية مراعاة أسباب تأخيرهم عن مواعيد عملهم في تلك الظروف إن وجدت.

كما تشمل أهمية توعية المنشآت للعاملين لديها بشأن مبادىء السلامة المروية على الطرق، وحثهم على أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة مركباتهم في رحلة الذهاب والإياب لأماكن العمل بشكل عام، وخصوصاً في الأحوال الجوية الطارئة، وتحذيرهم من عدم تعريض حياتهم للخطر، فضلاً عن توفير درجة عالية من المرونة بشأن تطبيق مواعيد العمل بما يحقق التوازن المطلوب بين ظروف العمل ومصلحته دون تعارض.

زر الذهاب إلى الأعلى