اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ليس بمهمة صعبة، كل ماعليك القيام به هو تحديد السعرات الحرارية التي يجب تناولها يوميًا مع تلبية احتياجات الجسم. إليك سيدتي بعض التوصيات التي يجب اتباعها لانجاح الحمية وللتخلص من الوزن الزائد.

1- تناولي مأكولات مختلفة لكن بكميات قليلة:

من أسرار اتمام النظام الغذائي الصحي هو تنويع المؤكولات وتناول مصادر غذائية مختلفة للاستمتاع بأطباق لذيذة وفريدة من نوعها. أيضا، وبدلاً من تناول كميات كبيرة في وجبة رئيسية واحدة يمكنك تقسيمها إلى 5 أو 6 وجبات يوميًا.

2-  تناولي الدهون:

من الأخطاء الشائعة إزالة جميع المصادر الغذائية التي تحتوي على الدهون، في حين أن الجسم بحاجة إلى بعض الأنواع من الدهون في الجسم مثل الأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي تتواجد في زيت الزيتون، الأفوكادو، الفواكه المجففة، وبذور الكتان…

3- تناولي كميات قليلة من البروتيين الحيواني:

نصائح للرجيم

الاستهلاك اليومي للبروتين أمر ضروري لتعزيز وظائف الجهاز العصبي والحفاظ على العضلات. لكن ينصح الأطباء دائمًا بتجنب المصادر الحيوانية لأنها تحتوي على دهون تتسبب في تعطيل عملية الهضم في حين أن المصادر النباتية توفر الألياف ومضادات الأكسدة، والمواد المغذية الأخرى التي تساهم في تعزيز عملية العبور المعوي.

4- الحد من تناول الحلويات و السكريات:

الحلويات وجميع مصادر السكر المكرر هي مكونات تتسبب في زيادة الوزن واضطرابات في عملية التمثيل الغذائي، لذلك يمكنك تناول حبة من الفواكه إذا كنت بحاجة إلى تحلية.

شاركها.