لطالما زعمت جزيرة غرينلاند أنها موطن بابا نويل، الذي يعتقد أنه يقدم الهدايا في عيد الميلاد (الكريسماس)، فيما يبعث الآلاف من الأطفال قوائم أمنياتهم إلى مقره هناك. ولكن ربما يكون هذا التقليد على وشك أن يتغير، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة العامة الدنماركية (دي آر) اليوم السبت، الذي يسبق عشية الكريسماس عندما يتم تبادل هدايا الكريسماس بشكل تقليدي في المنطقة الشمالية. وقالت رئيسة هيئة الترويج السياحي”زوروا غرينلاند”، ليكه غايسلر ياكابويلو: “من المعروف في الدنمارك أن بابا نويل منحدر من غرينلاند، ولكن في دول أخرى يربطونه بفنلندا. ولا يمكننا المنافسة أمام السيرك الذي يمتلكه الفنلنديون”.

وبحسب الفولكلور الفنلندي، يقع منزل بابا نويل الحقيقي في جبل كورفانتونتوري البعيد في إقليم لابي بشرق البلاد. ولكنه غالباً ما يرتبط بقرية بابا نويل القريبة من روفانيمي في الدائرة القطبية الشمالية التي تعج بالمتاجر والمطاعم وحيوانات الرنة وعربات الجليد وغيرها من عوامل الجذب.

وقالت غايسلر ياكابويلو: “يمكن أن تعرف غرينلاند أيضاً بأنها مقصد للمغامرات، حيث يمكن مشاهدة أضواء الشمال وركوب مزلجة تجرها كلاب”.

وأضافت أنه في تسعينيات القرن الماضي كانت هناك جهود لتسويق غرينلاند كموطن لبابا نويل، ولكن “لم يكن هناك أي نجاح مالي أبدا”، مضيفة: “إننا ما زالنا نقول عندما نسئل أنه من غرينلاند”. ومن بين المواقع الأخرى التي تزعم أنها موطن بابا نويل، القطب الشمالي وتركيا وروسيا.

شاركها.