في عصرنا الحديث الذي نشهده الآن وجدت الكثير من العوامل التي تؤثر على صحة الشعر وتجعله تالف وتؤثر على صحته، فمن ضمن هذه الأشياء التي تؤثر على جمال الشعر ونضارته صبغ الشعر وكيه، ولهذا ولابد من أن يتم التخلي عن مكواة الشعر والصبغة والعناية بالشعر قدر الإمكان بإستخدام بعض الحيل الصحية.

ترطيب الشعر وتنظيفه

العمل على تنظيف الشعر ودرجة رطوبته من خلال استخدام المياه، للحصول على شعر خالي من التجاعيد التلف، وهذا حيث أنه يقول العالم راندي شويلر يجب أن تقوم بغسل السيدة بغسل الشعر، ولكن بحذر حتى لا ينتفخ عن المعتاد، ولابد من استخدام الشامبو المخصص بدلا من الشامبو الجاف، حتى يتم إزالة العرق والشحوم من الشعر وليس مجرد غسل الشعر من السطح.

تمشيط الشعر

لابد من أن يتم تمشيط الشعر في الوقت المحدد قبل أن يتم غسل الشعر، فتجنبي تمشيط الشعر بعد غسله حيث أن الشعرة في هذا الوقت تكون ضعيفة جدا وتكسر، فيجب أن يتم تمشيط الشعر قبل غسله باستخدام مشط خشبي حتى لا يضر بالشعر ويعرضه للتلف.

الإبتعاد عن استخدام السشوار

استخدام السشوار من الأمور التي تسبب تلف في الشعر، وتؤدي إلى تساقطه مع مرور الوقت، وهذا حيث أن درجة الحرارة العالية تدمر الشعيرات وتسبب تلفها مع استمرار استخدامه.

قص الشعر مرة كل شهرين

لابد من أن يتم قص أطراف الشعر كل شهرين على الأقل، حتى يتم التخلص من الأطراف التالفة والعمل على تحفيز نمو الشعر بشكل صحي.

ترطيب الشعر بزيت الزيتون

زيت الزيتون مفيد جدا للشعر وهذا حيث أنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تعزيز صحة الشعر والتخلص من السموم الموجود فيه، والعمل على تحفيز نموه من الجذور كما أن زيت الزيتون يحتوي على المواد المرطبة للشعر ويعمل على تحفيز نموه بشكل صحي ويقضي على الخلايا التالفة التي تتواجد فيه.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على العناصر المرطبة الشعر ويعمل على منحه النضارة والجمال والرطوبة العالية ويخلصه من القصور التي يتعرض لها بسبب التقدم في العمل، كما يعمل جوز الهند على نح الشعر اللمعان والجمال ويضيف له لمعة جذابة، ومفيد لمنح الشعر رائحة عطرية جذابة حيث يحتوي على المواج الفعالة والمفيدة للشعر ويعمل تعزيز نموه من الجذور، فيجب أن يتم وضع زيت جوز الهند على الفروة للحصول على شعر صحي وخالي من الإضطرابات التي يتعرض لها.

هذه هي أهم العلامات التي تساعد المرأه في الحصول على شعر صحي خالي من القصور التي يتعرض لها والتي تعمل على زيادة جمال شعر المرأه، فيجب أن يتم الحفاظ عليها قدر الإمكان حتى تتمكن من التخلص من القصور التي يتعرض لها بسبب قلة الإهتمام.

شاركها.