جائزة للسائقة المثالية

كشف أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية عبدالله الراجحي، عن حالة وفاة كل ساعة بالمملكة، بمعدل 25 شخصاً يومياً جراء الحوادث المرورية بسبب عدم الالتزام بقوانين السلامة المرورية، فيما تصل نسبة إشغال الأسرة بالمستشفيات 30% بسبب الحوادث الجسيمة، مقدراً تكلفة الخسائر الاقتصادية بحوالي 27 مليار ريال سنوياً على مستوى المملكة.

وقال خلال مؤتمر صحفي عن تفاصيل جائزة السائق المثالي في نسختها الرابعة، اليوم الثلاثاء (السادس من فبراير 2018م)، إن لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، ستدرس إدخال مسابقة للسائقات المثاليات في النسخة الخامسة.

وأكّد أن نجاح تطبيق الاستراتيجية يعود إلى اهتمام أمير الشرقية ونائبه، وتكاتف الجهات الحكومية المعنية الأعضاء في لجنة السلامة المرورية، الأمر الذي أسهم في وصول نسبة خفض الحوادث الجسيمة بنسبة 41% منذ بدء تطبيق الاستراتيجية في عام 1433هـ.

وأوضح رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية (سلامة) الدكتور عبدالحميد المعجل، أن الجائزة تشتمل على عدة فروع مهمة وهي السائق المثالي للرخصة الخاصة والسائق المثالي للرخصة العمومية، إضافة لفرعين، أحدهما يُعنى بالجهات الحكومية والأهلية، والآخر يُعنى بالجامعات والمدارس، مطالبا الأسر وأرباب العمل بتسجيل سائقيهم في المسابقة لزيادة ورفع درجة الوعي بالسلامة المرورية.

من جهته، أكد رئيس قسم السلامة المرورية بمرور المنطقة الشرقية العقيد عبداللطيف العبيدالله، أن تطبيق نظام الرصد الآلي للسرعة بين دول مجلس التعاون الخليجي سيطبّق قريبا بالتنسيق مع الجمارك.

زر الذهاب إلى الأعلى