الثلاثاء, مارس 19

كشف المشرف على برنامج الملكية الفكرية وترخيص التقنية في جامعة الملك سعود ، الدكتور ثامر بن علي البهكلي، عن أن محفظة براءات اختراع الجامعة تحتوي على العديد من البراءات التي تجاوزت 905 براءة اختراع في المكاتب المختلفة.
وأوضح الدكتور “البهكلي” أنه تم تصنيف الجامعة ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم في عدد منح براءات الاختراع لأربع سنوات على التوالي، إذ وصل عدد البراءات في مكتب البراءات والعلامات التجارية الأمريكي إلى 366 براءة اختراع، بنسبة حوالي 40,44% من إجمالي براءات الاختراع.
وأضاف أن الجامعة حصلت على المركز الـ 49 لعام 2015 بمنحها 43 براءة اختراع أمريكية، مشيرا إلى أنها حصلت على المركز الـ 63 في عام 2014 بعد أن منحت 33 براءة اختراع أمريكية.
وأعلن أنه من المتوقع أن تكون الجامعة ضمن أفضل 40 جامعة في عدد براءات الاختراع الممنوحة لعام 2016، وذلك وفقا لما نقلته “سبق”.
وجاءت هذه التصريحات تمهيدا لانطلاق ورشة عمل ينظمها برنامج الملكية الفكرية وترخيص التقنية في معهد الملك سلمان للريادة بالتعاون مع مكتب البراءات السعودي في جامعة الملك سعود برعاية وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد بن سالم العامري، والتي تأتي بعنوان دور الجامعات في صناعة المعرفة غدا الأربعاء تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية.

شاركها.