جامعة جدة تطلق فعاليات البحث العلمي “من المعمل إلى السوق”

أخبار – جدة و الناس :

نظمت جامعة جدة أمس، فعاليات لقاء البحث العلمي للعام الجامعي 1440هـ تحت شعار “من المعمل الى السوق” ضمن برنامج الشراكة البحثية الدولية وبرنامج الأبحاث المتميزة, بمشاركة نخبة من المهتمين والباحثين والباحثات من الجامعة وخارجها, وذلك بالتزامن مع شطر الطالبات.
وأوضح وكيل جامعة جدة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبيد آل مظف أن تنظيم هذا اللقاء يأتي ترجمة فعلية لجهود وكالة البحث العلمي في تعزيز دور البحث العلمي وتفعيل برامج الشراكة البحثية الدولية ذات العلاقة والاهتمام بشؤون البحث العلمي.
بعد ذلك استعرض عميد البحث العلمي بالجامعة الدكتور عمر المغربي البرفسور الهولندي سيرين دوهوج المشارك من جامعة امستردام, آخر المستجدات في مجال الفطريات الطبية وكيفية نقل نتائج الأبحاث من المعمل إلى السوق, بينما استعرضت الباحثة بقسم الطالبات الدكتورة هند الزهراني التوصيف الجزئي للفطريات المسببة للأمراض الجلدية المعزولة.
وسلطت الدكتورة رانية يوسف سليم في محاضرتها الضوء على فاعلية الفصول المقلوبة في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلاب كلية التربية بجامعة جدة, فيما تناول الباحث من كلية الهندسة بجامعة جدة الدكتور سعيد بن سالم الرباعي التفاعلات المقارنة بين الصلب منخفض الكربون والديزل الحيوي المتحصل عليه من المواد الأولية المختلفة.
وفي آخر أبحاث اللقاء استعرض من كلية الحاسبات بجامعة جدة الدكتور أمين بن رضا بنجر في بحثه نموذج الاهتمام المزدوج لتحسين الكلمات المتضمنة لتحليل المشاعر القائمة على المظهر.

زر الذهاب إلى الأعلى