جامعة نجران: مستعدون لاستقبال مبتعثي كندا للبكالوريوس في التخصصات الصحية

قالت جامعة نجران ممثلة في وكالة الجامعة للشؤون التعليمية إنها مستعدة لاستقبال المبتعثين والمبتعثات في كندا، والمقيدين في مرحلة البكالوريوس في التخصصات الصحية، وتسهيل إجراءات قبولهم في الجامعة، ومعادلة المقررات حسب لائحة الدراسة والاختبارات.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن ذلك يأتي تماشياً مع التوجيه السامي القاضي بإيقاف برامج التدريب والابتعاث والزمالة إلى كندا ونقل جميع المبتعثين في كندا لجامعات أخرى، وبتعليمات من مدير الجامعة الدكتور فلاح بن فرج السبيعي.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور جبران القحطاني، أن التخصصات الصحية في الجامعة تشمل الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، والمختبرات الطبية، والأشعة التشخيصية، والتمريض، والعلاج الطبيعي للجنسين.

وأشار إلى أن الجامعة تضم مستشفى جامعياً متطوراً يضم عيادات تخصصية ومركز أشعة ومختبرات متقدمة وأقسام تنويم وعمليات جراحية تدعم التعليم والتدريب.

والإثنين الماضي، استدعت السعودية سفيرها لدى كندا، معتبرة سفير الأخيرة لدى الرياض، “شخصا غير مرغوب فيه”؛ على خلفية ما عدته الرياض “تدخلا صريحا وسافرا في الشؤون الداخلية للبلاد”.

وأعلنت المملكة “تجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة، مع كندا واحتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى”.

كما أعلنت المملكة سحب الطلاب والمبتعثين السعوديين الذين يدرسون في الجامعات الكندية، وكذلك نقل المرضى السعوديين إلى مستشفيات أخرى بالولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك، في أعقاب دعوة وزيرة الخارجية الكندية، كريستيا فريلاند، الرياض، مؤخرا، إلى الإفراج عمّن أسمتهم “نشطاء المجتمع المدني” في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى