تفضل المرأة العربية التألق بشعر طويل وصحي يزيد من جمالها الشرقي الساحر لذلك غالبا ما تبحث عن بعض الطرق الطبيعية والبسيطة التي تساعد على تعزيز نمو الشعر وإطالته بشكل فعال. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم طريقة استخدام زيت الخروع الغني بالمغذيات والفيتامينات التي يحتاجها الشعر لينمو بشكل سريع وصحي فتابعي معنا.

  • زيت الخروع والأفوكادو

اخلطي نصف حبة من الأفوكادو المهروس مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ملعقة كبيرة من العسل، صفار بيضة وملعقة صغيرة من زبدة جوز الهند. قلبي جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس ثم وزعيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو.

  • زيت الخروع والأعشاب

في وعاء عميق قومي بوضع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، ملعقة كبيرة من أزهار البابونج، وملعقة كبيرة من نبات القراص ثم اسكبي كوب من الماء المغلي. انتظري لمدة 30 دقيقة ثم صفي المزيج وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من زيت الخروع وعشر نقاط من الفيتامينE، وزعي المزيج على فروة الرأس مع التدليك ثم لفي الشعر لمدة ثلاثين دقيقة بقبعة الاستحمام البلاستيكية قبل شطفه بالماء والشامبو.

  • زيت الخروع وزيت الزيتون

امزجي كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون أو زيت اللوز واستخدمي المزيج لتدليك فروة الرأس، اتركيه طيلة ليلة كاملة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو في اليوم الموالي.

شاركها.