جميلة البوابة: عالجي البثور بهذه الخطوات السهلة

جميلة البوابة: عالجي البثور بهذه الخطوات السهلة

هل تعانين من مشكلة البثور وحب الشباب؟ لا تقلقي فهذه المشكلة شائعة جداً. إذا كنت تريدين التخلص من حب الشباب في ليلة واحدة فقط، فهذه الوصفات سوف تساعدك.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو واحد من أقوى المواد الطبيعية عندما يتعلق الأمر بإزالة حب الشباب في فترة قصيرة جدا من الزمن. فهو مادة مطهرة قوية ومضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات. ونتيجة لذلك ، يمكن استخدام زيت شجرة الشاي للتخلص من البكتيريا التي تتراكم على الجلد وتساهم في ظهور البثور.

يوضع القليل من زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة. يمكنك أيضا مزج 1 ملعقة صغيرة من هلام الصبار مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي. واستخدام جل الألوة فيرا على المنطقة المصابة.

القرفة والعسل

تماما مثل زيت شجرة الشاي، العسل مادة قوية مضادة للبكتيريا. وسوف تحقق نتائج جيدة.

القرفة مادة قوية مضادة للميكروبات. اخلطي ملعقة صغيرة منها مع ملعقة واحدة من العسل. يحرك للحصول على عجينة سميكة ومتجانسة. يطبق القليل منه على المنطقة المتأثرة بحب الشباب. يترك على البشرة لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف جيداً قبل الذهاب إلى الفراش.

عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على عدد من فوائد الضرورية للبشرة وهو مثالي لعلاج حب الشباب بسرعة وسهولة.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل عصير الليمون فعالاً للغاية. في البداية ، إنها مادة قابضة طبيعية تقلل من حجم المسام المتضخمة. كما انها مصدر لمضادات الأكسدة القوية والمواد الصديقة للبشرة مثل فيتامين ج  وأخيرا، فإن عصير الحمضيات له تأثير مبيض وهذا سوف يقلل من الاحمرار والالتهاب.

تغمس كرة من القطن في عصير الليمون وتمسح بها منطقة الجلد المتضررة. يترك عصير الليمون ليجف على بشرتك ثم يغسل في صباح اليوم التالي. سوف يختفي الاحمرار والالتهاب تمامًا في الصباح.

زر الذهاب إلى الأعلى