أصدرت محكمة الجنايات في دبي اليوم الأربعاء، حكماً بالحبس لمدة عام بحق بحق طيار خليجي، لإدانته “بالاعتداء على سلامة طائرة مدنية كانت قادمة من مدريد إلى دبي، وإثارة الفوضى على متنها والتلفظ بعبارات تفيد حيازته لمفتجرات وأنه سيقوم بتفجير الطائرة، إلى جانب استخدامه القوة والعنف مع الطاقم وضرب مضيفة طيران وإسقاطها على الأرض”. ودانت محكمة الجنايات الطيار الذي كان مسافراً على متن الرحلة وليس قائد الطائرة، بتهديد مضيفة بالقتل وسب أفراد الطاقم، وإتلاف كرسيين وكسر غلاف نافذة وتهمة تعاطي المشروبات الكحولية”.

غير طبيعي
وحول الواقعة، قالت مضيفة طيران أن “المتهم وصل إلى رحلة الطيران وكان في حالة غير طبيعية وسألها في البداية عما اذا كان التدخين مسموحاً في الطائرة فأبلغته بأنه غير مسموح، فرد عليها بأنه يعلم ذلك كونه يعمل طياراً”.

وأشارت إلى أن المتهم كان يجلس على كرسيه ويلعب بالإضاءة ويحدث الفوضى فحذرت أفراد الطاقم منه، مبينة أنه وبعد إقلاع الطائرة ركض نحو المطبخ وأخذ علبتي كحولي وشربهما.

تقييده بالكرسي
وتابعت المضيفة أن المتهم دخل الحمام ثم توجه مرة أخرى إلى المطبخ وأخذ مشروبات كحولية، وكان يسب أفراد الطاقم ما دفعهم إلى تقييده بالكرسي.

وأضافت أن “المتهم كان يقوم بضربهم، ويهددهم بتفجير الطائرة بعد تقييده، ويحاول إيذاء نفسه ويصرح على المسافرين حتى لا ينظروا إليه”.

شاركها.