«حادث بلقرن».. أمير عسير يوجه بالتحقيق مع المقاول وقيادي الأمانة والبلدية

وجه أمير منطقة عسير، فيصل بن خالد بن عبد العزيز، بفتح التحقيق في الحادث المروري الذي وقع على الطريق العام بين مركزي عفراء والبظاظة، بمحافظة بلقرن، الواقعة شمال منطقة عسير، الجمعة، والذي أودي بحياة ثلاثة فتيات من عائلة واحدة، كما تسبب في دخول ستة أشخاص من نفس العائلة إلى المستشفى.
وقد وجه أمير المنطقة أمراً بإحالة قياديين اثنين في أمانة المنطقة وبلدية المحافظة إلى التحقق، فضلا عن المقاول المنفذ للمشروع، لمعرفة عما إذا كان الإهمال سببا في حدوث تلك الواقعة، لإنصاف المتضررين ومعاقبة المتورطين.
وقال المتحدث الرسمي باسم إمارة منطقة عسير، سعد بن عبدالله آل ثابت، إن أمير المنطقة شدد على ضرورة رفع نتائج التحقيقات له، فضلا عن رفع تحقيق يظهر مدى التزام المقاول باللوحات التحذيرية ومتطلبات السلامة.
وكانت سيارة من نوع «جيب فورتشرنر تويوتا»، تحمل تسعة أشخاص من عائلة واحدة، تسير على الطريق الواصل بين عفراء والبظاظة، لتتعرقل بحفرة كان قد تركها المقاول على الطريق، لتنقلب عدة مرات، مما أودى بحياة ثلاثة فتيات، ونقل باقي أفراد العائلة إلى مستشفى الملك عبدالله ببيشة ومستشفى سبت العلايا.
وكانت جموع المصلين أقاموا صلاة الجنازة اليوم على الفتيات، بجامع الخلفاء الراشدين بسبت العلايا، وسط حزن وبكاء الجميع.
وعقب تلك الفاجعة، قامت جهة مجهولة بردم الحفر الموجود على الطريق بالرمال، في محاولة لإصلاح الخلل الذي قد يودي بحياة آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى