حادث عنصري ضد طفل “أسمر” يخط ملحمة وفاء بين السودانيين والسعوديين

الرياض- عناوين

كشف حادث عنصري بشع وقع في لبنان، ضد طفل سوداني على خلفية لون بشرته السمراء، حجم الود والأخوة الذي يربط الشعبين السعودي والسوداني، بعدما أدان مغردون من المملكة الحادث وأكدوا على طيبة السودانيين وأواصر العلاقة القوية التي تربطهم بهم.

وكان طفل  سوداني أثار ضجة كبرى في لبنان، مؤخرا، بعدما تعرض لما يمكن وصفه بأبشع أنواع التمييز العنصري، حيث رفضت إحدى حضانات الأطفال في منطقة كسروان في جبل لبنان استقباله، والسبب لون بشرته الأسمر.

وأثار الحادث غضبا عارما في السودان، ودشن سودانيون هاشتاق (#طفل_سوداني_يتعرض_للعنصريه)، حظي بمشاركة سعودية واسعة.

وكتب السعودي حمد الكربي :” لولم أكن سعوديا لوددت أن أكون سودانيا والله العظيم إنه أجمل شعب وأطيب شعب هو الشعب السوداني هذا شعب قلوبهم أنظف شعوب الأرض، ربي يحمي السودان وأهل السودان، صاحبت كل جنسيات العرب فلم أجد أصدق وأنبل وأرجل من أهل السودان أنتم فخر العروبة”.

وتفاعل مع الهاشتاق “د. عبد الله بن سعد” قائلا :” تعاملنا مع السودانيين في السعودية زملاء وأصدقاء ومن لا تربطنا بهم معرفة وما رأينا منهم إلا الشهامة والأمانة وطهارة القلوب والأدب والأخوة الصادقة وغيرتهم على دينهم وعروبتهم .تشرفنا بمعرفتهم وبروابط الدين والدم التي تجمعنا، أما لبنان فمحتل من حزب الشيطان”.

وكتب محمد السناني :” السوداني لو لديه شهادة عالية لا يتكبر، السوداني لو كان فقير عنده عزة نفس، السوداني: أخلاق،  تواضع ، أمانة ..شعب مثقف أطباء وعلماء”.

وعلق منيف العتيبي قائلا :” تحية من السعودية لشعب السودان العظيم الطيب الخلوق تعجز حروف التويتر أن توفي هذا الشعب حقه “.

وأثار التعاطف والدعم السعوديين مشاعر السودانيين، الذين قدموا الشكر للمغردين السعوديين، مؤكدين أنهم ليس بغريب عليهم وقوفهم مع شعب السودان.

وكتب “أبو الروس مؤمن” :أنا كشخص سوداني، و الله تكاد عيناي تدمع مما قرأت في التغريدات، من كل قلبي و يشهد الله ، أنا أشكر كل سعودي وكل سعودية و كل شخص من البلدان المختلفة اللي وقفوا معانا و قالوا كلمة طيبة في حقنا، دام عزكم و دامت اﻷلفة بينا يارب”.

زر الذهاب إلى الأعلى