وأنت تقومين بوضع مكياجك اليومي، عادةً ما تكونين سيدتي في مواجهة العديد من التحديات؛ فالمطلوب ليس فقط حسن اختيار الألوان والكريمات وتطبيقها بشكل جيد، بل أيضا المحافظة على ثبات هذه الأخيرة طوال اليوم، والتي أعتبرها شخصيا من الأمور الأصعب، خاصةً في ضل التعرض للعديد من العوامل المناخية، كالمطر مثلاً، أو أيضا ارتفاع درجات الحرارة المؤدية إلى التعرق. ولأننا نعلم أن هذا الإشكال كثيرا ما يسبب لك الإزعاج، فإننا ننصحك سيدتي بضرورة اختيار مستحضرات تجميل ذات جودة عالية ومن ماركات شهيرة، كما جئنا لك أيضا بهذه الخدع السحرية التي ستتمكنين بموجبها من الحصول على إطلالة جذابة طوال النهار. تابعي معنا!

كيف تثبتين مكياجك طوال اليوم؟

1. كريم الأساس

إذا كنت ترغبين في الحصول على كريم أساس ثابت طوال اليوم، فأنت في حاجة قبل استخدامه إلى تدليك بشرة وجهك بواسطة مكعبات الثلج، إلى جانب أيضا تطبيق البرايمر، وذلك لقدرة هذا الأخير على إغلاق المسام. أما عند الإنتهاء من وضع مكياجك بشكل نهائي، فننصحك باستخدام سبراي التثبيت أو البودرة السائبة للحصول على نتائج أفضل.

2. الكونسيلر

إذا كنت ذات دراية كافية بالمايكاب، فمن الأكيد أنك تعلمين سيدتي أنه لا غنى على استخدام الكونسيلر عند وضع أي مكياج، وذلك لفعاليته في إخفاء عيوب البشرة وشحوبها، والهالات السوداء أيضا. أما عن كيفية تثبيت هذا الأخير وتفادي تلاشيه، فننصحك بعد استخدامه بتوزيع طبقة كثيفة من البودرة السائبة، وتركها مدة خمس دقائق، ومن ثم إزالة البقايا باستخدام الفرشاة. وهي تقنية شهيرة، ومعروفة باسم “Banking” (الخبز).

3. الكحل

حتى وإن كنت تضعين كحلاً من الصنف الجيد، فمن المحتمل أن يتلاشى هذا الأخير بعد فترة قصيرة، كما يمكن له أيضا أن يتسبب في تلطيخك بمجرد التعرق أو التعرض إلى الغبار؛ ومن أجل ذلك ننصحك بعدم الخروج قبل تثبيته وذلك عبر نثر القليل من البودرة السائبة بعد تطبيقه.

4. الماسكرا والآيلاينر

سيكون من المفيد جدا لك سيدتي لو استخدمت أنواعا من الماسكارا والآيلاينر تكون مقاومةً للماء، ولكن يتوجب عليك في الآن ذاته التأكد من أن هذه الخطوة لوحدها لا يمكن أن تمنحك الثبات اللازم طوال اليوم؛ ومن أجل ذلك، ننصحك باستخدام برايمر العين أولاً قبل تطبيق المستحضرين.

5. ظلال الجفون

من المعروف أن غالبية ظلال الجفون لا يمكن لها أن تدوم لأكثر من سبع ساعات، ومن ثم فإنها تتلاشى. ومن أجل ذلك، وفي حال كنت في حاجة إلى تثبيتها لفترة أطول، فيتوجب عليك استخدام برايمر العيون أولاً لأنه يعمل على خلق أساس ناعم يمنحك مكياجا ثابت لعيونك وظلال جفون تدوم طويلاً، كما يساعد على إبراز الألوان الزاهية بشكل أفضل.

6. أحمر الشفاه

نحن نعلم أن أحمر الشفاه يعتبر من أهم أدوات الزينة بالنسبة إليك، وأنك حريصة دائما على إبرازه حتى وإن كلفك الأمر إعادة تطبيقه أكثر من مرة خلال اليوم، ومن أجل ذلك لا يمكن لنا أن نمر هكذا دون أن نمدك بحلول فعالة لتثبيته. احرصي إذا، وقبل كل شيء، على تقشير شفتيك للتخلص من التشققات والجلد الميت، ثم اعملي على ترطيبها بشكل دائم باستخدام بلسم الشفاه، دون أن تنسي وضع البرايمر قبل تطبيق أحمر الشفاه. أما بعد ذلك، فننصحك بالضغط على هذا الأخير باستخدام منديل ورقي، ومن ثم قومي بنثر طبقة رقيقة من البودرة السائبة، قبل توزيع طبقة أخرى من أحمر الشفاه.

 

شاركها.