حاكم رأس الخيمة: الإمارات واحدة من أكثر التجارب الاتحادية نجاحاً واستقراراً

أكد عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، أن ما تحقق في ظل اتحاد الإمارات السبع من تقدم وازدهار في كافة القطاعات يؤكد أهمية هذه المسيرة التي تمثل رمزاً يشار إليه بالبنان في المنطقة والعالم باعتبرها واحدة من أكثر التجارب الاتحادية نجاحاً واستقراراً. وفيما يلي نص كلمة حاكم رأس الخيمة التي وجهها عبر مجلة درع الوطن بمناسبة اليوم الوطني الـ47:

تعد دولة الإمارات نموذجاً رائداً للتلاحم والتعاضد بين الإخوة والأشقاء وذلك من خلال تجربة الإتحاد التي نحتفل بذكراها الـ47، أن الاتحاد يمثل الهوية الأساسية التي يفخر بها المواطن ويعتز بكونه جزء من كيان اتحادي قوي يسير بخطى واثقة نحو مستقبل مشرق.

إن ما تحقق في ظل اتحاد الإمارات السبع من تقدم وازدهار في كافة القطاعات يؤكد أهمية هذه المسيرة التي تمثل رمزاً يشار إليه بالبنان في المنطقة والعالم باعتبرها واحدة من أكثر التجارب الاتحادية نجاحاً واستقراراً.

إن استراتيجية الإمارات التي ركزت على بناء الإنسان والتي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” ومؤسسي الاتحاد جعل من الإنسان الإماراتي هو الأساس الذي تقوم عليه كل الآمال وبه تتحقق كل الخطوات الرائدة التي تخطوها الدولة.

إننا في دولة الإمارات حكومة وشعباً نسير بخطى راسخة لنجعل من الإمارات في مصاف الدول المتقدمة وذلك بحماية مقدراتنا الإنسانية والإجتماعية والإقتصادية على حد السواء والسعي جاهدين للتطور والارتقاء على كافة الصعد والتطلع نحو المزيد من الإنجازات.

وفي ذكرى اتحادنا لا يسعني إلا أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأعضاء المجلس الأعلى حكام الدولة وإلى شعب الإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى