قال عمدة مدينة نيويورك إن الحديقة المركزية (سنترال بارك) الشهيرة سيكون محظور على السيارات دخولها تماماً اعتباراً من هذا الصيف، وذلك في محاولة لتعزيز صحة زوار الحديقة وسلامتهم. ويتردد على هذه الحديقة الشهيرة نحو 42 مليون شخص سنوياً. وسيتم بشكل كامل حظر دخول السيارات للحديقة التي تمتد لطول 3.4 كيلومتر في وسط حي مانهاتن اعتباراً من 27 يونيو (حزيران).

كان العمدة بيل دي بلاسيو قد أغلق الجزء الشمالي للحديقة أمام حركة المرور في عام 2015، لكن لا يزال يتم فتح الطريق أمام حركة السيارات في عدد قليل من الشوارع التي تقطع الفضاء الأخضر في الجزء الجنوبي للحديقة خلال أيام الأسبوع وقت ساعات الذروة.

وقال في بيان إن “حدائقنا للمواطنين وليست للسيارات. منذ أكثر من عقد من الزمان، تحول السيارات أجزاء من أكثر الحدائق شهرة في العالم إلى طريق سريع”.

وأضاف دي بلاسيو: “اليوم نعود إلى الوراء. ونضع الأولوية لسلامة وصحة ملايين الآباء والأطفال والزوار الذين يتدفقون على الحديقة المركزية (سنترال بارك)”.

كان دي بلاسيو قد خفض بشكل كبير حركة المرور عبر حديقة بروسبكت في حي بروكلين في عام 2015، وتم حظرها بالكامل في يناير (كانون الثاني) الماضي.

شاركها.