حساب المواطن وتنبيه حول وقف صرف بدل غلاء المعيشة

حساب المواطن وتوضيح هام حول وقف صرف بدل غلاء المعيشة، حساب المواطن يؤكد بإن وقف بعض الشركات التي تختص بصرف بدل غلاء المعيشة، لن يؤثر على القيمة المخصصة لدعم المستفيدين من البرنامج.

وفي سؤال وصل لخدمة العملاء من أحد المستفيدين قال فيه:” ماذا عن الشركات التي قامت بوقف صرف بدل غلاء المعيشة، وهل يؤثر ذلك على حساب المواطن؟”.

وجاء ردهم على سؤال المستفيد بالتالي: ” لا يؤثر قرار الشركات بدعم حساب المواطن، ولا يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة”.

ومن المتداول بإن بدل غلاء المعيشة تصرفه بعض الشركات الخاصة للمنتسبين لها، جاء ذلك أسوة بقرار من الأمر الملكي، حيث تضمن حينها صرف بدل غلاء معيشة لموظفي القطاع الحكومي، وفي كافة الأحوال لن يتأثر دعم حساب المواطن، ولن يتم الإفصاح عنه من ضمن الدخل الشهري، هذا وأوضح حساب المواطن في وقت مضى بإن مصادر الدخل المفصح عنها تشمل الراتب والنشاط التجاري والمصادر الأخرى كافة.

ونوه أن الراتب يقصد به المرتب الوظيفي، سواء كان قطاع خاص او حكومي او عسكري او قطاع غير ربحي.

ونوه إلى أنه يتم إضافة الإجمالي من الراتب حيث يشمل جميع البدائل وقبل أي خصومات، وبدون حساب نسبة استقطاع جهة الدخل ومنها التقاعد والتأمينات.

يعتمد حساب المواطن عند التسجيل في البرنامج على بيانات الدخل التي يقدمها المستفيدين، فيما يتم عمل مقارنه لها بالبيانات الموجودة لدي الجهات الحكومية والرسمية، وإذا وجدت هناك اختلاف في تقديم البيانات المقدمة من قبل المستفيد يتم الاعتماد على البيانات الرسمية والحكومية.

وما زالت عمليات التسجيل مستمرة في برنامج حساب المواطن، وذلك عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن من خلال الرابط التالي ( رابط التسجيل في البرنامج ) للدفعة السادسة عشر، حيث سيتم إيداعها في العاشر من شهر مارس القادم، وسوف يستمر التسجيل لغاية العاشر من شهر فبراير الموعد المحدد للدفعة الخامسة عشر.

وللراغبين في التسجيل في حساب المواطن يجب عليكم الدخول للبوابة الإلكترونية لحساب المواطن، وذلك بإدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد وقم الجوال، ومن ثم إتباع خطوات التسجيل حتى انتهاء عملية التسجيل بنجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى