قال برنامج “حساب المواطن” إن الراغبين في التسجيل بالبرنامج يمكنهم التسجيل على مدار 24 ساعة يوميا عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج على هذا الرابط.
وأكد البرنامج أن البوابة الإلكترونية للبرنامج هي القناة والمنصة الوحيدة لتلقي طلبات التسجيل والتواصل مع المستفيدين لتسجيل بياناتهم في البرنامج.
وأضافت أن بيانات المواطنين المسجلين في برنامج “حساب المواطن” هي الأساس في رسم ووضع السياسات الخاصة بالبرنامج من قبل اللجنة الوزارية العليا، وذلك تمهيدا لرفعها إلى المقام السامي قبل الأول من مايو 2017، وذلك وفقا لآلية عمل البرنامج.
وأطلق برنامج “حساب المواطن” في وقت سابق قناته الرسمية على اليوتيوب، والتي تحتوي على عدد من مقاطع الفيديو الإرشادية والتي تسعى لتثقيف المستخدمين بإجراءات التسجيل في البوابة الالكترونية للبرنامج، وتعريفهم بكيفية الاطلاع على بيانات حساباتهم في البوابة وتعديلها متى ما دعت الحاجة لذلك.
وتشرح مقاطع الفيديو أبرز التساؤلات التي يواجهها مستخدمي البوابة الالكترونية للبرنامج، وكيفية التعامل الأمثل معها، لتعبئة بيانات حساباتهم في البوابة، ومنها البيانات العامة المطلوبة للتسجيل وبيانات العنوان والتابعين والعقارات ومعلومات الإفصاح عن الدخل، وذلك عبر الرابط.
وخصص برنامج “حساب المواطن” مركز اتصال على الرقم 19912، أو عبر حساب البرنامج في “تويتر” لخدمة العملاء @Citizen_Care في حال وجود استفسارات أو مشكلات أو شكاوى بشأن التسجيل في البرنامج.

شاركها.