حساب المواطن يوضح آلية تجاوز رسالة (الدخل غير صحيح)

طالب برنامج (حساب المواطن)، اليوم الثلاثاء (27 فبراير 2018م)، المستفيدين الذين يتلقون رسائل نصية تفيد بأن مصدر الدخل غير صحيح ويجب تحديثه، باتباع عدد من الخطوات.

وأوضح الحساب الرسمي لـ(البرنامج) على (تويتر)، أن الهدف من هذه الخطوة، تعديل مصدر الدخل للمستفيد أو أحد تابعيه، والذي تشير المصادر وبيانات الربط الإلكتروني، إلى إفصاحه عن مصدر دخل غير صحيح.

وقال إن هناك حالتين لمعرفة مصدر الدخل، أولاهما (إذا كنت على رأس العمل) فإنه يتم استقطاع نسبة التقاعد من المؤسسة العامة للتقاعد، فيكون الراتب الشهري من قطاع حكومي ومصدر الدخل (راتب من قطاع حكومي)، ويتم الاستقطاع من قبل التأمينات الاجتماعية، فيكون الراتب الشهري من قطاع خاص ومصدر الدخل (راتب من قطاع خاص).

وبيّن أن الحالة الثانية (إذا كنت متقاعدًا)، فتتسلم الراتب التقاعدي من المؤسسة العامة للتقاعد، فيكون مصدر الدخل (راتب تقاعدي من قطاع حكومي)، وتتسلم الراتب التقاعدي من التأمينات الاجتماعي، فيكون مصدر الدخل (راتب تقاعدي من قطاع خاص).

وحثّ حساب المواطن، كل من تلقى هذه الرسالة على الدخول إلى الصفحة الرئيسية للبرنامج وتعبئة واستكمال الطلب والإفصاح عن الدخل والضغط على حفظ. موضحًا أن هذه الخطوات لا تتطلب عمل أي تحديث في حال ورود الرسالة بعد تحديث البيانات ومصدر الدخل.

زر الذهاب إلى الأعلى