حقائق علمية : مم خلق الجان ؟؟ كيف يتحرك الجان هل يتحرك الجن بسرعة البرق ؟؟ ما هي تعويذة نعل الفرس ؟؟ ~ منتدى علوم الشريعة

                 بسم الله الرحمن الرحيم 
مم خلق الجن ؟؟
– كيف يتحرك الجان ؟؟
 – ما هي تعويذة نعل الفرس ؟؟
قال تعالى : ( و الجان خلقناه من قبل من نار السموم ) خلق الله تعالى الجان من نهاية لهب النار أي نار السموم  و هنا تكون النار مختلفة و متفاوتة في درجات الحرارة أي تكون على شكل خلائط أي مارج ؛ قال تعالى : ( و خلق الجان من مارج من نار ) [ سورة الرحمن : ١٥ ] ؛ و كان الاعتقاد في السابق أن الجن و الشياطين منهم من يتحرك على شكل حلقات حلزونية نحو الأمام فوضع الأقدمون تعويذة نعل الفرس على شكل دائرة ناقصة غير مكتملة حتى إذا دار عليها الشيطان لا يستطيع إكمال الدائرة فيسقط على الباب .
– بما أن الجن ذوي طبيعة موجية أي أمواج الطاقة فهم يتحركون بكل الجهات لكن بسرعات قليلة و ليس بسرعة الضوء ؛ لماذا ؟؟ لأن سرعة الشهب التي نراها في الليل هي أسرع من سرعة الجن إلا من استرق السمع فأتبعه شهاب ؛ فلو كانت سرعة الجن تعادل سرعة الضوء لما استطاعت الشهب و النيازك من قذف هذه المخلوقات التي هي بالنسبة للشهب أصلاً مخلوقات خفية ؛ فالجان يتحركون بمعنى العصر الحديث بما يسمى الدفع النفاث – قال صلى الله عليه و سلم بشكل فيزيائي يوضح كيفية تحرك الجان بطريقة الدفع النفاث في الحديث الذي رواه الإمام البخاري و الإمام مسلم  عن أبي هريرة رضي الله عنه : (( إذا نودي للصلاة أدبر الشيطان و له ضراط )) أي : بمعنى الدفع النفاث مثلما تتحرك الطائرات النفاثة التي نراها حالياً يخرج الدفع النفاث فتتحرك الطائرة بالاتجاه الثاني .
– الإنسان له مجال رؤية بالنسبة للعين و مجال هذه الرؤية هي ألوان الطيف أو ألوان قوس قزح المعروف ( لكن الرسول صلى الله عليه و سلم نهانا عن قول قوس قزح ؛ بل نقول قوس الله ) التي تبدأ من الأحمر و تنتهي عند الأشعة البنفسجية ؛ لكن هنالك أشعة تحت حمراء و أشعة فوق بنفسجية و هذه الأشعة غير مرئية بالنسبة إلى الإنسان فالجن موجود بمنطقة الأشعة تحت الحمراء أو الأشعة فوق بنفسجية لأنه إذا كانوا ضمن مجال الرؤية الإنسانية فسوف نراهم فطالما هم جن و غير مرئيين كما قال صلى الله عليه و سلم حينما استمع إليه نفر من الجن – فقالوا أرأيته يا رسول الله – قال : لولا دعاء أخينا سليمان لأن سليمان عليه السلام قال : ( رب هب لي ملكاً لا ينبغي لأحد من بعدي ) ؛ فالله سخر الجن لسليمان و بعد سليمان لم يسخر الجن لأحد ؛ فالله أعلم أن الجن يتحركون في مجال الأشعة تحت الحمراء لكن إلى مسافة أبعد لأن الإنسان استطاع أن يوجد عسكرياً مناظير تعمل بالأشعة تحت الحمراء لكن الجن خارج هذه المناظير الليلية .
* ملاحظة : تعويذة نعل الفرس من الشركيات و هي من صنع القدماء أي قبل الاسلام .
                و الله وليُّ التوفيق 

زر الذهاب إلى الأعلى