الثلاثاء, مارس 19

لكل مشكلة جمالية حل .. إليك بعض الحلول السهلة التطبيق لأكثر مشاكل البشرة والتجميل التي تواجهك يوميًا.

ملامح متعبة قبل السّهرة

إذا كنت مدعوّة إلى سهرة وتشعرين أن ملامح وجهك متعبة بعد يوم عمل طويل، ضعي قميصاً قطنياً في الثلاجة لمدّة ساعتين، ثمّ تمدّدي على أريكة مريحة، وضعي القميص المثلّج على وجهك، فتشعرين بانتعاش فوري، وتصبح ملامح وجهك مصقولة ومشرقة. بعدها، يصبح في إمكانك تطبيق المكياج. لكن، تذكّري أن من الضروري استعمال ممهّد أساس معزّز للإشراق قبل تطبيق كريم الأساس للحصول على مكياج مشرق يدوم لساعات طويلة.

نصائح لتحصلي على بشرة متألقة ومشرقة

سيلان ظلال الجفون

إذا كانت جفونك دهنية، وهذا الأمر يؤدي إلى سيلان الكحل وظلال الجفون باستمرار خصوصًا في الطقس الحار، استعملي المستحضر الممهّد لظلال الجفون الذي يسهّل تطبيق مكياج العينين ويساعد على ثباته لساعات طويلة في حالة ممتازة.
وفي الحالات الطارئة، أي عند نفاد المستحضر الممهّد لظلال الجفون، استبدليه بخافي العيوب الطويل الثبات، ثم ضعي لمسة من البودرة المدمجة قبل تطبيق الكحل والظلال.

قلّة الخبرة في تطبيق ظلال الجفون

إذا كنت تحبين المكياج الدخاني لكنك لا تحسنين تطبيقه بسبب قلّة الخبرة أو عدم التمرّس في المكياج، غمّسي أنملة إصبع الخنصر في الظل الدخاني، ومرّريها فوق الجفن المتحرّك من الخارج إلى الداخل، فتحصلين على مكياج دخاني مثالي، لأن أنملة الإصبع تساعد على توزيع اللون في شكل متوازن ومتطابق بين العينين، كما تسمح بتمويه اللون ودمجه بأسلوب طبيعي وجذّاب. بعدها، بلّلي العود القطني بالسائل المائي المزيل للمكياج المخصّص للعينين، وأزيلي أي فائض لون خارج حدود الجفن والعين.

4 علامات على أنك تعاني من إجهاد العمل 

رموش مستقيمة وتفتقر إلى الحجم

بواسطة مجفف الشعر، سخّني عاقص الرموش قبل صقل أهدابك به. بعدها، استعملي الماسكارا المتعدّدة التأثير، أي التي تصقل الرموش وتثنيها بينما تعزّز حجمها، فتحصلين على نظرة مشرقة وجذّابة، وتبدو نظرة عينيك أوسع.

بشرة خالية من الحيوية

قشّري بشرتك بالمستحضر المخصص لذلك Facial Scrub لإزالة الخلايا الميتة وتحفيز الدورة الدموية، لكن اختاري المستحضر المقشّر بحبيبات صغيرة، لأنه ألطف على البشرة ولا يسلبها نداوتها. بعدها، اغسلي وجهك بالماء البارد، وضعي قناعًا من العسل الطبيعي على كامل وجهك وعنقك لمدّة عشر دقائق. هذا القناع يغذّي بشرتك ويعزّز حيويتها، كما أن له تأثيراً مضاداً للبكتيريا، ما يمنع ظهور البثور والشوائب عليها. بعدها، اغسلي وجهك بالماء الفاتر لإزالة العسل كليًا، ثمّ رشّيه بالرذاذ المائي المثلج لإنعاش البشرة وصقلها. ولا تنسي أن ترطبي بشرتك ومحيط عينيك بكريم يحتوي على مستخلصات منشّطة تضفي الألق والإشراق على ملامحك.

يداك شديدتا الجفاف

لتليين اليدين والقضاء على مظهرهما الجاف والمزعج، خذي قشرة الليمون الحامض، وافركي سطح يديك بالقشرة الداخلية (أي اللبّ)، فتشعرين بتحسّن فوري. ولتجنّب جفاف اليدين مستقبلًا، أبقي كريم اليدين في حقيبة يدك، ورطّبي يديك مرّات عدّة في اليوم، أي كلما قمت بغسلهما وتجفيفهما جيّدًا.

فوائد جمالية لليانسون.. تعرفي عليها 

بشرة جافة ومتقرّحة عند استعمال شفرة الحلاقة

استبدلي معجون أو رغوة الحلاقة بالبلسم الملطّف للشعر Hair Condition، فتحصلين على حلاقة ألطف، وتبقى بشرة جسمك ملساء وناعمة كالحرير.

شعر جاف بلا حيوية

في المساء، وقبل الخلود إلى النوم، اغسلي شعرك ولطّفيه كالمعتاد. بعد الحمام، لفّيه بمنشفة لإزالة البلل الزائد منه، ثم دلّكيه بقناع مرطب ومغذّ، واشبكي كل خصلات الشعر إلى أعلى، وغلّفيها بالنايلون اللاصق أو قبعة الحمّام المصنوعة من النايلون بهدف تفعيل الحرّارة والتمتع بفوائد قناع الشعر المرمّمة خلال النوم. وفي الصباح، فوّحي شعرك جيّدًا وصفّفيه كالمعتاد.

شعر يفتقر إلى اللمعان الصحّي

امزجي مقدار كوب من خل التفاح الأبيض في قارورة البلسم الملطّف للشعر، واستعمليه مرّة في الأسبوع لمنح شعرك اللمعان الصحّي. وتذكّري أن من المفيد تفويح الشعر بالماء البارد لأنه أفضل من الماء الساخن ويساعد على منح الخصلات بريقًا جذّابًا.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
أفكار جذابة لاستخدام اليقطين لديكور المنزل
5 نصائح للحصول على مكياج عيون ناعم للعيون البنية

شاركها.