اذا كنت تعانين من تجاعيد اليدين بشكل ملحوظ و تريدين معالجته بكل الطرق فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل نذكر فيه نصائح لحماية اليدين من التجاعيد.
0000
تبدأ التجاعيد وغيرها من علامات تقدم سن البشرة وشيخوخة الجلد في الظهور عند سن العشرين وتزداد سوءا مع مرور الوقت. واليدان على وجه الخصوص موقع رئيسي لظهور أعراض الشيخوخة لأنها تتعرض باستمرار إلى الأضرار البيئية مثل أشعة الشمس أو الغسيل المفرط الذي يؤدي إلى الجفاف. لحسن الحظ، تعديل نمط الحياة ومنتجات العناية بالبشرة تساعد على استعادة شباب اليدين دون الحاجة إلى علاجات مؤلمة أو مكلفة من الطبيب. وذلك باتباع الخطوات التالية:

الخطوة الاولى

الترطيب اليومي: يجب استخدام لوشن أو كريم مرطب لليدين يومياً. وذلك لأن خلايا الجلد تتكون اساساً من الماء، وجفاف اليدين يؤدي الى اظهار التجاعيد بصورة أسوأ. استخدام المرطب يساعد الخلايا على استعادة حجمها الطبيعي مما يقلل من ظهورالتجاعيد.
الخطوة الثانية

عدم تعريض يديك للشمس: الأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس تضر بشرتك بشكل ملحوظ، وتمثل السبب الرئيسي لأعراض شيخوخة الجلد مثل التجاعيد. لذلك، عند خروجك في الشمس يجب استخدام أحد الكريمات الواقية من الشمس أو ارتداء القفازات.
الخطوة الثالثة

وضع مسحة من كريم يحتوي على الريتينول كل ليلة: الريتينول، وهو مشتق من فيتامين A وأحد مضادات الأكسدة. يخترق الريتينول خلايا الجلد لتعزيز تجديد الخلايا وتحسين مستويات الكولاجين. مما يعمل على التخلص على التجاعيد بشكل كبير.

كما يمكنك استخدام كريم يحتوي على ألفا هيدروكسي كبديل لكريمات الريتينول. تعمل هذه المادة على تنشيط الخلايا ومحاربة التجاعيد من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين. ويفضل استخدام الكريمات التي تحتوي على تركيز 5% من الفا هيدروكسي لنتائج أكثر فعالية.

إليكِ بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة للعناية لتنعيم اليدين وترطيبها.

1- دقيق الحمص

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة كبيرة من الزبادي. استخدمي الخليط لفرك اليدين جيدًا، ثم يشطف جيدًا بعد 15 دقيقة. فيساعد ذلك على الحفاظ على نضارة اليدين ونعومتها.
2- الجليسرين وماء الورد

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من الجليسرين مع بضع قطرات من ماء الورد. استخدمي الخليط مرتين خلال اليوم لترطيب يديك وحمايتها من الجفاف.
3- الليمون

اغمسي نصف ليمونة في نصف ملعقة صغيرة من السكر، واستخدميها لفرك يديك جيدًا. فيساعد ذلك على استعادة بياض اليدين مرة أخرى مع الحفاظ على ملمس ناعم وجذاب.
4- زيت جوز الهند

استخدمي زيت جوز الهند لتدليك اليدين، فيساعد ذكل على ترطيبها وعلاج التشققات. ولكن احذري أن تعرضي يديك لأشعة الشمس بعد استخدام زيت جوز الهند، فقد يتسبب ذلك في اسمرار اليدين. يفضل استخدامها ليلًا قبل الذهاب للنوم.
5- البطاطس

اسلقي ثمرة من البطاطس واهرسيها جيدًا. ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الجليسرين وزيت اللوز، لنحصل على قوام خفيف سهل الاستخدام على اليدين. استخدمي الخليط لتدليك اليدين جيدًا، ثم اشطفيه بعد نصف ساعة بالماء الفاتر.
6- زيت الزيتون

اخلطي القليل من زيت الزيتون مع دقيق الشوفان، واستخدميه لفرك يديك جيدًا. ثم تشطف اليدين بعد 15 دقيقة بالماء العادي. فهو أفضل وسيلة للتخلص من طبقات الجلد الميت.
كما يمكن أيضًا استخدام زيت الزيتون لترطيب اليدين بدلًا من استخدام الكريمات المرطبة.
7- السكر

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر مع 3 ملاعق صغيرة من زيت الأطفال أو زيت الزيتون. ثم قومي بفرك اليدين جيدًا في حركات دائرية. ثم تشطف اليدين جيدًا بعد 10 دقائق بالماء الفاتر. ثم يستخدم الكريم المرطب.

 000

إليكِ بعض من الخلطات الطبيعية الفعّالة والغير مكلفة لحماية اليدين من التجاعيد.

1- زبدة الكاكاو

تتميز زبدة الكاكاو بقوام سميك، لكنها تساعد على الترطيب بشكل رائع. اخلطي بضع قطرات من زيت فيتامين E مع كمية بسيطة من زبدة الكاكاو. واستخدمي الخليط لتدليك اليدين جيدًا لتتمتعي بنعومة وجمال ملحوظ. استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال اليوم لحماية اليدين وتجنب جفافها، خاصةً خلال الطقس البارد.
2- كريم الفازلين والألو فيرا

اخلطي بضع قطرات من زيت فيتامين E مع القليل من الفازلين، ثم أضيفي هلام الألو فيرا. استخدمي الخليط على يديك، كما يمكن حفظه في وعاء محكم للاستخدام في المستقبل. كما يمكن استخدام تلك الخلطة البسيطة تحت العينين، على الجبهة، الرقبة والجسم للتخلص من التجاعيد المزعجة.
3- زبدة جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بالعديد من الاستخدامات الجمالية الرائعة للعناية بالبشرة والجسم. كما أن زبدة الجسم من المنتجات الطبيعية الرائعة للعناية باليدين، الوجه والجسم بأكمله لتحصلي على ترطيب عميق وحماية للبشرة. قومي بتسخين كمية مناسبة من زيت جوز الهند مع إضافة أي زيت عطري تفضلينه، ثم تضاف محتويات 2 كبسولة من فيتامين E، احفظي الخليط في وعاء معقم مع غطاء محكم في الثلاجة. بذلك، تكوني قد حصلت على زبدة الجسم من صنع يديكِ لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.
4- العسل

اخلطي ¼ كوب من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ومحتويات كبسولة من فيتامين E. اخلطي المكونات جيدًا، واستخدمي الخليط لتدليك اليدين لبضع دقائق. ثم تشطف اليدين بعد ذلك وتستخدم زبدة الكاكاو أو زبدة جوز الهند.

خلطة طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين

المكونات:

ملعقة فازلين
ملعقة زبدة جوز هند
ملعقة عسل
بياض بيضة
طريقة التحضير:

قومي بخلط المكونات في إناء مناسب حتى تحصلي على خليط متجانس.
ضعي الخليط في علبة لتستخدمي منه الكمية المناسبة في كل مرة واحتفظي بها في الثلاجة.
ضعي كمية مناسبة على بشرة يديكِ قبل النوم وقومي بتدليك بشرة يديك باليد الأخرى ثم كرري الأمر مع اليد الأخرى.
انتظري لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل يديكِ للتخلص من بقايا الخليط.

00

شاركها.