حميات تساعد في التخلص من الوزن الزائد.. تعرفي عليها

الوزن الزائد والدهون مشكلة تفزع الكثيرات، لذلك يبحثن عن رجيم أو حمية غذائية فعالة تمكنهن من الحصول على جسم رشيق ومتناسق. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض أنواع الحميات المتداولة والتي صنفت ضمن المرتبة العاشرة حسب خبراء US News.

  • حمية أورنيش: تعتمد هذه الحمية على النشويات الكاملة والغنية بالألياف الغذائية مثل الخبز الأسمر، المعكرونة السمراء وغيرها. ويمنع خلال إتباع الرجيم تناول المنتجات الغنية بالدهون مثل اللحوم، إذ تعتبر هذه الحمية خالية بالكامل من الدهون للقضاء على الوزن الزائد مع ممارسة الرياضة كل يوم لمدة 20 دقيقة.
  • الحمية النباتية: يشترط خلال إتباع هذا الرجيم تناول الخضروات، الفواكه، الحبوب، الزيوت الأساسية والمكسرات والامتناع تماما عن اللحوم، البيض والحليب ومشتقاته. تساهم هذه الحمية في إزالة الدهون المتراكمة شرط الالتزام بكميات محدودة منها، بالإضافة إلى الوقاية من الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.
  • Jenny Craig diet: يتم إتباع هذا النظام الغذائي مع فريق مختص يشجع على التخلص من الوزن الزائد بشكل نهائي وتعتمد على نظام غذائي متكامل ضمن كميات محدودة وسعرات حرارية معينة. تقع عملية التواصل مع الفريق عبر الانترانت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى