اليك افضل و اقوى حميات سيعة و فعالة تساعدك على خسارة الوزن قبل العيد و الظهور باحلى شكل و جسم تابعينا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل اقوى 3 حميات مجربه و فعاله.
22775
نصائح اساسية لنجاح رجيم إنقاص الوزن
– يجب شرب الماء بكثرة ما لا يقل عن 3 لتر فى اليوم ويكون قبل الاكل بنصف ساعه او بعدة بنصف ساعه ويفضل عدم الشرب فى نص تناول الطعام
– عدم السهر ومحاوله النوم بدرى قدر الامكان يقال ان النوم مساءا على الأقل 6 ساعات يساعد الجسم على الحرق وتقليل الشهية لليوم التالي
– المحافظه على مواعيد تناول الطعام مبكرا مثلا الفطار فى حدود الساعة 9 : 10 والغداء على الساعة 3 او4 والعشاء من 9 او10مساءا خاصة وجبة الإفطار تكون مبكرا حتى يعمل نظام الحرق الداخلى ولا تتأخر عن الساعة 4 فى الغذاء لأن نظام الحرق الداخلي يعمل ببط بعد الرابعة والجسم يميل للتخزين
– الالتزام بكميات الاكل الموجودة بنظام الرجيم مثلا صدر فرخه يعنى ربع فرخه فقط وثمرة الفاكهه يعنى واحدة بس مش 2 وطبق السلاطه يكون صغير يعنى حوالى 8 ملاعق والارز 3ملاعق فقط ولو بسمتى يبقى 6 ملاعق والخضار يبقى طبق صغير
– الاسناكس بين الوجبات مهم جدا مثلا بعد الفطار بساعتين ثمرة فاكهه وبعد الفاكهه بساعتين 3 خيارات وجزرايه او 3ثمرات بروكلى وجزرايه وبعد الغداء بساعتين ثمرة فاكهه وبعدها بساعتين 3خيارات وجزرايه او 3بروكلى وجزرايه والفاكهه المسموح بيها هى تفاح كمثرى جوافه برتقال يوسفى 8 حبات فراوله او حبه واحدة كيوى او 2 شريحه اناناس طازح وليس معلب او 3ثمرات خوخ صغيرين وممنوع البلح والمانجو والتين والموز والمشمش والعنب والكاكا
-عدم حذف اى وجبات او اى مكون من مكونات الوجبات بالدايت بمعنى يلزم الالتزام بالمكتوب ولكن ممكن نبدل فى حاله الضرورة يعنى ممكن مثلا لحمه بدل الفراخ ويكون طبعا خالي من الدهون والجلد
– عدم اللعب فى ايام الرجيم بمعني لا تبدل وجبات يوم مكان يوم لان الطبيب يرتب رجيم الايام بترتيب معين لان الجسم زكى وبيفهم ويعاند الرجيم غالبا والطبيب يحاول التغلب عليه ببرنامج الرجيم المنظم
488555
رجيم قاسي لكنه أسرع رجيم بشهادة المتخصصين
* التعليمات التي يجب اتباعها في هذا الرجيم:
1- سنحتاج في نظامنا الغذائي إلي مطحون بذرة الكتان مع السلطة أو الزبادي.
2- الزبادي المستخدم هو أكتيفيا لأنه يساعد علي تحسين عملية شد الجسم والهضم بشكل أفضل.
3- المشي لمدة ربع ساعة فقط كل يوم كرياضة لتحسين وظائف وشد جميع عضلات الجسم.
4- ضرورة شرب ما يقارب 8 أكواب مياة بشكل يومي.
5- يمكن شرب الشاي والقهوة أو الأعشاب الأخري لكن بدون سكر.
6- في حالة ضرورة اضافة سكر فيجب ان يكون سكر دايت ويجب أن تقل الكمية قدر الإمكان وعدم الاكثار في هذه المشروبات.
7- علي الجانب الآخر غير مسموح بمشروبات الدايت لأنها في الغالب تكون تجارية وتؤثر بالسلب علي البرنامج الذي نتبعه.
8- الابتعاد بشكل كامل عن تناول الحلويات لأنها ستدمر النظام أو البطء في تحقيق النتائج علي أقل تقدير وهذا غير مسموح به في أسرع رجيم.
9- يمكن تناول صنف واحد إما الخس أو الخيار في الفترة ما بين الوجبات ويفضل قبل الوجبة بساعتين.
10- تناول الطعام ببطء لتسريع الاحساس بالشبع بأقل كمية أكل ممكنة.
11- مكافحة الامساك قدر المستطاع وتناول الاعشاب المسهلة.
* النظام الأسبوعي:
أولاً: وجبة الإفطار ثابتة طوال الأسبوع وهي عبارة عن: 2 بيضة مسلوقة + حبة خيار + مرتديلا (حسب الرغبة).
(اليوم الأول)
الغداء: طبق سلطة بدون جزر أو طماطم.
والسبب وراء ذلك هو ان الجزر كثير السعرات الحرارية والتي تعمل علي الإبطاء من نتيجة الرجيم، أما الطماطم فهي غنية بالأملاح وتحبس سوائل الجسم.
العشاء: لحم مشوي (ستيك) بشرط ان تكون خالية من الملح + زبادي.
(اليوم الثاني)
الغداء: دجاج مشوي أو مسلوق + زبادي مضاف إليه ملعقة من مطحون بذرة الكتان.
العشاء: 2 بيضة مسلوقة + سلطة مكونة من الخس والفلفل والخيار والبقدونس والملفوف.
(اليوم الثالث)
الغداء: جبن منزوع الدسم أو جبن قريش بمقدار 80 جرام.
العشاء: صدر دجاجة مسلوق أو مشوي أو لحم مفروم أو مشوي.
(اليوم الرابع)
الغداء: حبة كيوي أو حبتين علي أعلي تقدير.
العشاء: علبة تونة مضاف إليها ماء وفي حالة وجود زيت فيها يجب أن يصفي بشكل جيد + علبة زبادي مضاف إليها ملعقة واحدة من مطحون بذرة الكتان.
(اليوم الخامس)
الغداء: خضار مسلوق بدون ملح او بأقل نسبة ممكنة منه.
العشاء: جمبري أو تونة مصفاه من الزيت أو سمك + سلطة + زبادي.
(اليوم السادس)
الغداء: لحم مسلوق + سلطة مضاف إليها مطحون بذرة الكتان.
العشاء: طبق شاورما بدون خبز.
(اليوم السابع)
الغداء: دجاج مسلوق + سلطة خضراء + لبن.
العشاء: 3 شرائح مرتدلا + لبن.
هذا النظام ثبت أنه يمكن أن يفقد جسمك كيلوجرامات عديدة في الأسبوع لذا اشتهر بإسم أسرع رجيم كونه رجيم قاسي يعتمد علي زيادة الحركة وقلة الأكل، لكن الأهم من هذا وذاك أنه غير مؤذي أو مضر ويراعي توافر جميع العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم. لكن لا ينصح بإتباعه للمرأة الحامل أو المرضي بأمراض معينة قبل استشارة الطبيب المختص.
7845785
ريجيم الماء، طريقة تنحيف صحية وآمنة
8 أكواب مياه يومياً
جميعنا يعرف أنه من المهم أن يستهلك جسم الإنسان ما لا يقل عن 8 أكواب مياه بشكل يومي كجزء من النظام الغذائي المتوازن. فإن استهلاكك لهذا المعدل من المياه أو أكثر يساعد علي ترطيب الجسم وترك البشرة نضرة ورطبة. ولكن من الضروري أن نفهم تحديداً الدور الذي تقوم به المياه لجسمك؟
الاعتياد علي شرب المياه بكميات كبيرة لا يساعد فقط علي تنشيط جسمك او كونها طريقة تنحيف آمنة وصحية، لكنها تساعد أيضاً علي إبقاء كل خلية في جسمك قوية لتقل بذلك احتمالات إصابتك بمرض أو صداع أو تعب من أي نوع.
ولفهم الصورة بشكل أكبر عليك تخيل نفسك وكأنك نبات. إذا قل الماء عنه أو ترك بدون ماء، سيذبل النبات ويضعف ويتغير لونه ومعدل نموه وموته إذا طال الأمر علي هذا الوضع. لكن في المقابل إذا حصل النبات علي كمية مناسبة من الماء والعناية سيكون قوي يبث حياة وينمو بسرعة.
رجيم الماء أيضاً يساعد علي تخفيف وطرد السموم الضارة من جسمك مثل التي تنتج عن طريق المرض أو الإجهاد. وعن طريق إضافة الماء للنظام الغذائي الخاص بك سيتمكن جسمك من طرد المواد الكيميائية الغير مرغوب فيها والتي تبطئ من وظائف الجسم الأساسية. 8 أكواب من الماء يومياً ستجعل جسمك يعمل بالشكل السليم.
مصادر أخري للماء:
1- الفاكهة
الفاكهة هي من أهم مصادر الماء أيضاً ويمكن أن تساعد في نجاح رجيم الماء بالشكل المطلوب. فالتفاح والتوت والبطيخ وغيرهم من الأنواع لديهم القدرة العالية علي مد الجسم بقدر جيد من الماء بشكل مختلف وذلك طبعاَ اعتماداً علي حجم الفاكهة. كما أن الفاكهة تحتوي بكميات إضافية من المعادن والفيتامينات والألياف والتي ستساعدك علي عمل رجيم ماء ناجح ومد جسمك بعناصر أساسية مطلوبة ليكون رجيم صحي وبعيد المدى.
الفاكهة أيضاً تعمل علي ملئ المعدة وتقلل الإحساس بالجوع في حين أن أغلب أنواع الفاكهة تحتوي علي كميات قليلة جداً من السعرات الحرارية. ولكن علي الجانب الآخر، الفاكهة لا تحتوي علي الفركتوز، والفركتوز هو نوع من أنواع السكر والذي بإمكانه أن يرفع مستوي السكر في الدم والذي يعطيك الطاقة. وإذا لم يتم استهلاك تلك الطاقة بسهولة فإن الفركتوز سيتحول إلي دهون لكن بكميات قليلة جداً.
2- السوائل
هناك أيضاً الكثير من المشروبات التي يمكن مد الجسم بها كمصدر آخر من مصادر المياه كالفاكهة كإستكمال طريقة التنحيف المرغوب بها. ومن أمثلتها الشاي والقهوة والمشروبات الغازية.
ولكن من الجيد أن تقابل شرب كل كوب من المياه الغازية أو غيرها من مشروبات التجفيف بكوب ماء عادي لضمان البقاء علي الجسم رطب. كما انه من الجيد أن تقابل كل نصف ساعة من ممارسة الرياضة والعرق بشرب كوب من الماء لتجنب الصداع والمرض والجفاف بشكل عام.
رجيم الماء من أفضل أنواع الحميات التي تساعد علي تخسيس الجسم وحرق الدهون الغير مرغوب بها. لذا ينصح بحمل زجاجة مياه في كل مكان تذهب له كطريقة لإغرائك ولتذكيرك بمدي أهمية المياه والسماح لك بتناولها قدر المستطاع.
7898789
رجيم الكمون، أسرع رجيم لتخسيس الكرش
طريقة عمل خليط الكمون لاستخدامه في الرجيم:
يمزج كأس من الماء الساخن مع عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من الكمون المطحون ونصف ملعقة من الزنجبيل المطحون وتترك لتصبح فاترة وتشرب قبل كل وجبة بقليل.
رجيم الكمون:
أولاً: وجبة الإفطار.
يفضل أن تتكون هذه الوجبة من طبق من الخضروات والفواكه.
ثانياً: وجبة الغداء.
يجب أن نحصل من خلال هذه الوجبة علي البروتينات والتي يمكن الحصول عليها من خلال الدجاج أو السمك أو اللحم.
ثالثاً: وجبة العشاء.
الهدف من هذه الوجبة هو الحصول علي الكالسيوم والذي يتوفر بشده في الحليب ومنتجات الألبان ويمكن أن تكون هذه الوجبة كالآتي:
كوب حليب خالي الدسم + كورن فليكس (رقائق الذرة) + علبة زبادي.
رابعاً: وجبة خفيفة.
يمكن في هذه الوجبة تناول شريحة توست أسمر أو نصف رغيف بلدي مع بطاطس مشوية أو مسلوقة.
ملحوظات هامة عند اتباع رجيم الكمون:
يجب تناول الوجبات في مواعيد منتظمة.
يجب الحرص علي تناول كأس خليط الكمون قبل كل وجبة.
يجب تناول حوالي 2 لتر من الماء يومياً.
وبهذا الشكل يمكن الاستفادة القصوى من رجيم الكمون كونه يطلق عليه أسرع رجيم لحرق الدهون وتنحيف الجسم وتخسيس الكرش (البطن).
7888

شاركها.