حمية الأناناس والكيوي للتخسيس

أثبتت التجارب العلميّة أن تناول عصير الكيوي والأناناس يوميّاً ولمدة خمسة عشر يوماً، مع ضرورة الالتزام بالتّمارين الرياضيّة والنّظام الغذائيّ المُتوازن والذي لا تزيد سعراته الحراريّة اليومية عن ألف سعرة حرارية يُساعد على خسارة حوالي عشرة كيلوغرامات من الوزن خلال شهر واحد فقط.

فوائد الأناناس والكيوي للتنحيف

يحتوي مشروب الأناناس والكيوي على كمّيةٍ كبيرة من الألياف الغذائيّة التي تُقدّر قيمتها ما بين 15-20% من الاحتياج اليوميّ للجسم، والتي بدورها تزيد من الشّعور بالشّبع لفتراتٍ طويلة، مما يُقلّص عدد الوجبات المُتناوَلة يوميّاً.
يُوفّر الطاقة اللازمة للقيام بالتّمارين الرياضيّة، أو مُمارسة الأعمال اليوميّة، وهذا بفضل مُحتواه من الكربوهيدرات النّافعة التي تُقلّل من الشّعور بالتّعب والخمول.
يُحسّن صحّة القلب والشرايين؛ وذلك من خلال قدرته على تقليل نسبة الكولسترول في الدّم.
يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من البوتاسيوم الذي يُعتبر عنصراً أساسياً في في تخفيض مُستوى ضغط الدّم، والذي يرتبط عادةً بزيادة الوزن.
يُحسّن عمليّة الهضم، ويَزيد من مُعدّل امتصاص الجسم للعناصر الغذائيّة، ممّا يزيد من مُعدّل الهضم، وزيادة التّمثيل الغذائيِّ الذي يُساعد بدوره في الرّجيم وتخسيس الجسم.
يزيد مناعة الجسم؛ وذلك لما يحتويه من المُركَّبات التي تزيد مناعة الجسم، كفيتامين ج، ومُضادّات الأكسدة التي تزيد من مُعدّلات الحرق في الجسم.
يُساعد على تخسيس الوزن بمعدّلٍ يترواح من عشرة إلى اثني عشر كيلوغراماً في الشّهر إذا ما استُبدل بوجبة العشاء على مدار شهرٍ كامل مع مُمارسة الرّياضة الهوائيّة كالمشي، أو السّباحة، أو ركوب الدّراجة الهوائيّة وغيرها.

فوائد عصير الأناناس والكيوي

يُعتبر عَصير الأناناس والكيوي من العَصائر المُفيدة لصحّة الجسم؛ لما يحتويه من عَناصر غذائيّةٍ ضروريّةٍ؛ كالفيتامينات، والأملاح المعدنيّة.
يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الحديد والمنغنيز الضروري لبناء خلايا وأنسجة الجسم، وتجديد التّالف منها.
يُعدُّ مصدراً للفيتامينات، كفيتامين ب٦، وب١٢، وفيتامين سي، وفيتامين أ، وفيتامين ب المركب، والتي تُعتبر أهمّ الفيتامينات التي تمنح الجلد والبشرة النضارة والصّحة.
يُؤخِّر ظهور علامات الشّيخوخة المُبكِّرة، والتّجاعيد، والخطوط الصّغيرة في البشرة، ويُكافحُها ويُقلّل منها.
يُنظّم نبضات القلب، ويحميه من الجلطات المُفاجئة.
يُتمّم كافّة العمليّات الحيويّة والبيولوجيّة في الجسم، وهذا بفضل محتواه الجيّد من الكربوهيدرات.
يُعالج مرض الإمساك، والتلبُّكات المعويّة؛ وذلك بفضل محتواه الكبير من الألياف الطّبيعية.
يُعالج أمراض الشّتاء كالزكام، والنزلات البرديّة، والربو بفضل محتواه من فيتامين سي.
يعمل كمُطهِّر للفم، واللثة، والأسنان، ويُساعد على تبييضها، وذلك بفعل وجود كميّات من الإنزيمات التي تقتل الجراثيم، والبكتيريا العالقة بالأسنان.
يُعتبر كمُطهِّر فعّال للجهاز الهضميّ بشكل عام، كما يُساعد على طرد الغازات، والتّخلّص من اضطرابات الأمعاء والقولون.

تحضير مشروب الكيوي والأناناس

المكونات

حبتا كيوي.
شريحةُ أناناسٍ واحدة.
عبوةٌ من عصير الأناناس.

طريقة التحضير

قشّري الكيوي، وقطّعيه لمكعّباتٍ مُتوسّطة الحجم.
ضعي الكيوي، وشريحة الأناناس، وعصير الأناناس في الخلّاط، واخلطي المُكوّنات جميعها حتى تحصلي على عصيرٍ كثيف القوام.
تناولي مِقدار كوبٍ من هذا العصير يوميّاً لمدة شهر، وستلاحظين أنّ وزنك قد نقص بمقدارٍ لا يقلُّ عن عشرة كيلوغرامات مع ضرورة مُمارسة الرّياضة.

زر الذهاب إلى الأعلى