سلطت صحيفة «ديلي ميل» البريطانيَّة، الضوء على الحمية الغذائيَّة للعصر الحجري، أو ما يعرف بـ«حمية رجل الكهف»، حيث كشفت أنَّها تعد النظام الغذائي الأفضل والطريقة المثلى لفقدان الوزن الزائد.

وأشارت إلى أنَّ الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء منزوعة الدهون والخضراوات والفواكه التوتية، مثل الفراولة والتوت الأزرق والعليق، مع الابتعاد عن تناول البقوليات ومنتجات الألبان والمعكرونة، يفقد جسمهم كميات أكبر من الدهون، ويقتربون من تحقيق حلم الرشاقة، وهو ما يُعد أمراً مثيراً للغاية.

وشملت الدِّراسة التي أشرف عليها باحثون من جامعة كامبردج البريطانيَّة، 70 سيدة ممن يعانين من ارتفاع في الوزن، وتوصلت إلى أنَّ إتباع حمية «رجل الكهف» ساهم في تخلصهن من مقدار كبير من الدهون الزائدة بمقدار الضعف، عقب مرور 6 أشهر فقط من اتباعها، كما أنَّ محيط خصرهنَّ انخفض بشكل كبير وانخفضت مستويات الدهون الثلاثيَّة بشكل ملحوظ.

وتؤكد هذه النتائج بعض الدراسات الحديثة التي أجريت أخيراً، وأشرف عليها باحثون من معهد كارولينيسكا بالسويد، أنَّ اتباع الحمية الغذائيَّة لرجل الكهف لمدَّة 3 أسابيع فقط يساهم بشكل كبير في الحدِّ من خطر الإصابة بالأزمات القلبيَّة والسكتة الدماغيَّة.
الجدير بالذكر أنَّ حمية العصر الحجري تركز على الأطعمة التي كان يتناولها الإنسان البدائي قبل عصر الزراعة مثل اللحوم والفاكهة والخضراوات والبقول، وتتجنب منتجات الحبوب مثل القمح والأرز كما تتجنب الألبان والسكر.

مواضيع ذات صلة

شاركها.