كشفت إحدى مستخدمات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن حيلة بسيطة لإزالة بقع الشمع عن الأقشمة، باستخدام مواد بسيطة متوفرة في كل منزل. وشاركت صفحة “سول سيسترز” على فيس بوك فيديو تعليمي لربات المنازل، يشرح بالتفصيل كيف يمكن إزالة بقع الشمع عن الملابس والأثاث والأقمشة الأخرى، وتوفير الكثير في فاتورة التنظيف.

وتقول السيدة التي لم تكشف عن اسمها، إنها اتصلت بإحدى شركات التنظيف لإزالة لشمع عن كرسي قماشي في منزلها، وعندما أخبرها العامل عن خطته لفعل ذلك، قررت أن تجربها بنفسها بالمجان.

وباستخدام سكين مطبخ ومكواة، تمكنت السيدة من إزالة بقع الشمع من على كرسيها ليعود كمان كان في السابق، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

قبل كل شيء، تنصح السيدة بالسماح لبقع الشمع بأن تجف بشكل كامل على القماش، ثم تقوم بإزالة الشمع الزائد باستخدام طرف السكين بحذر، قبل أن تضع منشفة ورقية على البقع، وتقوم بتسخينها باستخدام المكواة، التي تحفز المنشفة على امتصاص الشمع بعد ذوبانه.

وحظيت الطريقة بإعجاب وثناء العديد من ربات المنازل، وعلقت إحداهن بالقول “أمي تفعل هذا منذ سنوات لإزالة الشحوم عن الملابس باستخدام كيس ورقي”، وشكرتها أخرى على النصيحة، التي توفر الكثير من الوقت والجهد في عمليات التنظيف المنزلية.

شاركها.