HealthDay News : 23-Oct-2017

يلجأ الكثير من أطباء الأطفال لوضع بعض الألعاب القماشية أو البلاستيكية في عياداتهم، وذلك بهدف تسلية الأطفال المرضى بها، وخاصة في غرفة الانتظار. إلا أن خبراء الصحة في الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال يوصون بعدم السماح للأطفال بلمس تلك الألعاب، وإحضار ألعابهم الخاصة من المنزل عوضاً عن ذلك.

وبحسب الخبراء، فإن الهدف من هذه التوصية هو الحد من انتشار العدوى بالبكتريا الموجودة في عيادة الطبيب.

من جهةٍ أخرى، يوصي الخبراء الأطباء بعدم وضع ألعاب في غرف الانتظار والتي قد تحمل بكتريا يصعب تطهيرها أو القضاء عليها بالمطهرات التقليدية.

وبحسب الأكاديمية، فإن إجراءات التعقيم في العيادات الخاصة ينبغي أن تتبع نفس معايير التعقيم والنظافة المعمول بها في المستشفيات.

ومن جهة أخرى، ينبغي أن يضع الأطباء ملصقات ومنشورات ترشد المرضى إلى كيفية غسل الأيدي، وكيفية العطاس أو السعال في الأماكن العامة، وكيفية التخلص من المناديل المتسخة، وغير ذلك من إجراءات النظافة الشخصية.

كما ينبغي أن تحتوي غرف الانتظار في العيادات على محاليل تعقيم ذات أساس كحولي.

كما توصي المجموعة جميع العاملين في عيادة الطبيب بأخذ لقاح الأنفلونزا السنوي، كما ينبغي على جميع العاملين في العيادة الإفصاح عن حالتهم المناعية واللقاحات السابقة التي أخذوها.

بالإضافة إلى ذلك، توصي الأكاديمية باتخاذ إجراءات خاصة للتعامل مع مرضى التليف الكيسي cystic fibrosis، لأن الرئة عند هؤلاء المرضى تكون معرضة بشكل كبير للعدوى بالبكتريا المعندة على المضادات الحيوية. وبالتالي ينبغي ألا يمكث هؤلاء المرضى في غرفة الانتظار، وإنما التوجه إلى مكتب الطبيب بشكل مباشر.

جرى نشر التعليمات الإرشادية الجديدة في الثالث والعشرين من شهر أكتوبر الحالي في مجلة طب الأطفال Pediatrics.

هيلث داي نيوز، روبيرت بريدت

SOURCE: American Academy of Pediatrics, news release, Oct. 23, 2017

Copyright © 2017 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=727639

— Robert Preidt

شاركها.