1- اغسلي شعرك بغسول الفم!

غسول الفم يساعد على التخلص من القشرة ويمنع التصاق خصلات الشعر ببعضها، الأمر الذي يفسد مظهر شعرك. ضعي جزءًا من غسول الفم الى 9 أجزاء ماء، اغسلي شعرك بالشامبو ثم دلكي فروة رأسك بهذا المزيج واتركيه على شعرك. اختاري غسول فم مطهر مع مادة الليسترين كمادة فعالة.

2-النعناع الأخضر لمحاربة قشرة الرأس

على الرغم من أن غسول الفم يعتبر علاجًا فعالًا للقشرة فقد لا يرغب البعض في استخدامه بسبب رائحته. يمكنك استخدام النعناع بدلاً من غسول الفم للتخلص من القشرة. اطحني حفنة من أوراق النعناع الأخضر أو الجاف وانقعيها في نصف كوب من الكحول الطبي لمدة يوم كامل، قومي بتصفية المزيج ثم أضيفي له نصف ملعقة ماء وسوف تلاحظين تعكر الخليط. ضعي الخليط على شعرك بعد غسيله بالشامبو واتركيه وسوف تلاحظين النتائج من ثاني استخدام.

3- تناولي الفيتامين B لتقوية الأظافر

يستعمل الأطباء البيطرين الفيتامين B لتقوية حوافر الخيول ويمكنك استخدام نفس الفيتامين للحصول على أظافر سميكة في وقت قصير، وذلك لأن كلا من الأظافر وحوافر الخيول مصنوعة من الكيراتين. ويعمل البيوتين الموجود في الفيتامين B على تحفيز انتاج الكيراتين مما يقوي الأظافر بصورة واضحة. كما أن الفيتامين B من الفيتامينات التي تذوب في الماء ولا يوجد أي ضرر من تناوله لفترات طويلة.

4 -تجنبي أنواع طلاء الأظافر سريع الجفاف

طلاء الأظافر سريع الجفاف يحتوي على تركيزات عالية من الكحول والفورمالدهيد مما يسبب جفاف الأظافر وتشققها. أفضل طريقة لتجفيف طلاء الأظافر من دون افساد أظافر هي وضع يديك في ماء بارد ومكعبات ثلج للحصول على تجفيف سريع من دون اضرار اظافرك.

شاركها.