خدع يومية لحرق 500 سعر حراري بدون رجيم

أبسط الطرق لإنقاص الوزن هي من خلال تخفيف كمية السعرات الحرارية التي نتناولها يوميًا مع زيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون المتراكمة. وفقًا لخبراء التغذية فإن رطل من الدهون يعادل 3500 سعر حراري، ما يعني أنه بتقليل حجم السعرات الحرارية بمعدل 500 سعر حراري قد يؤدي في النهاية لخسارة رطل من الدهون خلال إسبوع. لكن لسوء الحظ، فإن الاحتياجات الجسدية لكل فرد تكون مختلفة بحسب الحجم والعمر والنوع.

إليكِ بعض الخدع اليومية لحرق 500 سعر حراري إضافي بدون ريجيم.

1- تقليص حجم الطبق الخاص بكِ

يمكنكِ تقليص حجم طبقك اليومي أثناء تناول الوجبات بنسبة 20-25%. فمن المعروف أن يميل الأشخاص دومًا لتناول ما يقرب من 90% من محتويات الطبق حتى في حالة الشعور بالشبع. لذلك، فيفضل تناول الطعام في أطباق صغيرة، مما يساعد على عدم الإفراط في تناول الطعام وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

2- الإمتناع عن تناول مشروبات الصودا

علبة الصودا الصغيرة تحتوي على 140-180 سعر حراري، كما تحتوي على كميات كبيرة من السكريات. في حالة الإمتناع عن تناول مشروبات الصودا لمدة يومين أو ثلاث أيام، فيمكنك بسهولة استقطاع 400 سعر حراري أنتِ في غنى عنهم. أما في حالة مشروبات الصودا للريجيم، فقد تكون غير ضارة، ولا تحتوي على أي سعرات حرارية، لكنها أيضًا لا تحتوي على أي عناصر غذائية. لذلك، فيفضل تجنبها واستبدالها بالمشروبات الصحية أو الماء العادي.

3- تناول وجبة الإفطار

بالطبع نعلم جميعًا أهمية تناول وجبة الإفطار يوميًا. فيمد الجسم بالطاقة اللازمة لإتمام عملية التمثيل الغذائي. قد يكون تناول وجبة الإفطار لا يؤدي لاستقطاع أي سعرات حرارية، لكن بالتأكيد سيمنعك من الإفراط في تناول الطعام خلال وجبة الغداء أو العشاء.

4- شرب الماء قبل الوجبات

احرصي على شرب كوب كبير من الماء قبل تناول الوجبات بنصف ساعة. فيساعد ذلك على الشعور بالامتلاء وتجنب الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.

5- تناول القهوة بدون إضافات

القهوة المحلاة أو النكهات المختلفة قد تحتوي بسهولة على 500 سعر حراري. حيث تحتوي على كريمة الخفق، الحليب كامل الدسم، والسكريات. إن كنت ترغبين حقًا في الحصول على كوب من القهوة بطريقة صحية، تجنبي الإضافات وتناولي القهوة السوداء مع المحليات الصحية للريجيم. بذلك، أنت تتخلين عن ما يقارب من 400 سعر حراري بشكل يومي.

6- تجنب الصلصات الدسمة

السلطات من الأطباق المفضلة خلال الريجيم، والتي ينصح بها خبراء التغذية لتحفيز خسارة الوزن الزائد. لكن هناك بعض الإضافات التي تتسبب في زيادة معدل السعرات الحرارية كالجبن، المكسرات، الفواكه المجففة، المايونيز وغيرها، مما قد يجعل طبق السلطة يصل إلى معدل السعرات الحرارية التي تتواجد في المعكرونة أو الأرز. لذلك، فلتتخلصي من 500 سعر حراري أو أكثر، احرصي على تجنب الصلصات الدسمة والإضافات الغير صحية وتناولي أطباق السلطات المكونة من الخضروات مع الليمون أو الخل فقط.

7- تجنب تناول الطعام أمام التلفاز

وفقًا للعديد من الدراسات الحديثة، فإن تناول الوجبات أمام التلفاز يؤدي للإفراط في تناول الطعام. لذلك، فينصح خبراء التغذية على أهمية تناول الطعام على المنضدة لمراقبة كمية الطعام التي نتناولها، وتجنب الأكل بلا وعي.

زر الذهاب إلى الأعلى