الإنترنت وسعت عالمنا بشكل كبير جداً، وبتنا نمضي ساعات يومياً، ونحن ننتقل من موقع لآخر، البعض يعرف تماماً كيفية استغلال ما تقدمه الإنترنت، والبعض الآخر لا يملك أدنى فكرة، وبالتالي ينفق الكثير من الأموال للحصول على هذا الأمر أو ذاك. 

لكن في الواقع هناك الكثير من الأمور المجانية التي يمكن للجميع الاستفادة منها. 

دروس أعرق الجامعات مجاناً 

موقع كلاس سنترال يتضمن مئات الدروس لمختلف المواد ومصدرها أعرق الجامعات مثل هارفرد وستانفورد وأم أي تي. سواء كنت تريد دراسة علوم الكمبيوتر، أو الطب أو الرياضات وحتى إدارة الاعمال والتاريخ واللغة والهندسة وغيرها كل ما عليك هو الدخول للموقع، وستجد آلاف الدروس الموزعة بشكل واضح وسهل. 

للاستفادة هذه هي الدروس.. يرجى الضغط هنا

البريد الإلكتروني بخاصية التدمير الذاتي

«١٠ مينت مايل» موقع  يتيح لك الحصول على عنوان بريدي يقوم بتدمير نفسه تلقائياً خلال ١٠ دقائق. فائدة هذا البريد المؤقت هو أنه يمكنك من التسجيل في مواقع معينة من دون إزعاج السبام الذي عادة يترافق معها. كما أنه مثالي في حال كنت تريد إرسال رسالة مجهولة المصدر لأحدهم.

للاستفادة من الموقع يرجى الضغط هنا

أصوات الطبيعة الهادئة

إن كنت تعاني من التوتر أو من اضطرابات النوم أو لا يمكنك التركيز فإن أصوات الطبيعة الهادئة ستساعدك كثيراً. موقع «سوفت مرمر» يقدم مجاناً أصوات المطر، الرعد، الأمواج، الرياح، النار، والعصافير والضجة البيضاء مجاناً. موقع ننصح وبشدة الاستفادة منه؛ لأنه سيساعدك على التخلص من التوتر. 

لزيارة موقع سوفت مرمر يرجى الضغط هنا

تعلم كل لغات العالم 

موقع دولينغو يحصل وبشكل دائم على تقييمات ممتازة من كل شخص استخدمه. يسهل عملية تعلم أي لغة في العالم من خلال أسلوب بسيط  وغير معقد. يترك لك حرية اختيار المدة التي تريد أن تمضيها يومياً في التعلم، وهي تبدأ من ٥ دقائق أو ١٠ دقائق أو ١٥ دقيقة. لاحقاً تختار المستوى، أما الأسلوب فسهل وبسيط قائم على الصور واللفظ والكتابة والامتحان. 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا

مكتبة ضخمة للأفلام الوثائقية 

«دوكيومنتري هفن» يمنحكم حق الوصول على عدد كبير جداً من الأفلام الوثائقية مجاناً. ما يميز الموقع فعلاً هو أنه يسمح لأي شخص قام بتصوير فيلمه الوثائقي الخاص بتحميله على الموقع، وبالتالي فتح الطريق أمامه، وتسهيل مهمة الوصول الى أكبر عدد من المشاهدين. موقع مميز من دون أدنى شك، وهو مثالي لكل شخص يحب هذه النوعية من الأفلام. 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا

شخص تتحدث معه عن همومك 

«سفن كبس أوف تي » موقع يحتاج كل واحد منا إلى استخدامه بين حين وآخر. في هذا الموقع يمكنك الحديث مع أشخاص أو مع معالجين نفسيين حول همومك وما يزعجك. المميز هو أنه يسمح لك بالمحافظة على سرية هويتك ويمنحك القدرة على التحكم بمجريات الحديث، فهل تريد أن تتحدث فقط، أو تريد أن تسمع النصائح. الموقع مقسم إلى قسمين، القسم الخاص بالمستمعين والقسم الخاص بالمعالجين، ويمكنك اختيار ما يناسبك. 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا

جميع أنواع الخطوط (فونتس) 

عادة يسهل عليك العثور على نوع الخط الذي تريد استخدامه؛ لأنك ربما لا تكترث كثيراً للأمر، أو لأنك لا تعرف أن هناك خيارات لا تعد ولا تحصى. في حال كنت تعمل في مجال التصميم أو تملك مدونتك الخاصة، وتحتاج لفونت مميز أو يناسب المحتوى فموقع «لوست تايب»  مثالي لك. 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا

تعديل الصور 

بما أننا نعيش في عالم قائم على نشر الصور في كل مكان، فلعلك تود تعديلها حين تفشل الفلاتر في جعلها كما تشاء، أو حين تجد صعوبة في العمل على برنامج فوتوشوب. الحل موجود وهو موقع «بيكسلر» الذي يمكن استخدامه كتطبيق أو على الكمبيوتر وهو مجاني. 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا

إدارة أمورك المالية 

إن كنت تحتاج إلى مساعدة لإدارة أمورك المالية فإن موقع مينت يساعدك على تحقيق ذلك. كما أنه سيساعدك على التخطيط لمصروفك الأسبوعي أو الشهري ما يتيح لك فرصة الادخار وذلك انطلاقاً من راتبك .

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا

شاركها.