خسارة الوزن بالتأمل والأماني

هل يمكن أن نخفف أوزاننا بمجرد التفكير في ذلك فقط؟ يبدو أن هذا ممكن فهناك العديد من الدراسات – والأشخاص – الذين يقولون بأن ذلك محتمل. بل هناك مجموعة من الإستراتيجيات البصرية التي يمكن أن تستخدم لتحفيز الدماغ الى العمل على حرق السعرات الحرارية والتحضير لخسارة الوزن، من رؤية نفسك تأكل وجبات صحية أكثر إلى توقع تراجع الأرقام على الميزان، إلى الايمان بقوة بأنك قادر على خسارة الوزن.

ووفقا لمن جرب هذه الطريقة، “فإذا أمنت بأمر ما بقوة فيمكنك تحقيق أي شيء. فلماذا لا يمكنك خسارة الوزن إذا أمنت بأنك تستطيع ذلك!”

التأمل لخسارة الوزن.

مجرد التصور بأنك أنحل وأكثر صحة يمكن أن يحفزك على الانتقال من الاكل الخاطئ والعادات السيئة الى الأكل الصحي وممارسة الرياضة وخسارة الوزن. المفتاح هو التأمل بإنتظام – خذي بضعة دقائق فقط في اليوم لتتخيلي بأنك تعدين وجبات طعام صحية بالخطوات والمكونات وستجدين نفسك معتادة على هذا النظام وسيتغير نمطك في الأكل تدريجيا. بدلا من اشتهاء الحلويات والسكاكر تخيلي طبقا من السلطة المنعشة والمقرمشة والمشبعة، ركزي كل أفكارك وعواطفك على عادات الأكل الصحية.

إستحضار المشاعر الجيدة.

إذا فقدت الوزن في الماضي، فلا بد انك تتذكرين الشعور الرائع الذي شعرت به عندما رأيت الوزن يختفي والقياسات ترجع الى الخلف. جربي استحضار هذه المشاعر العظيمة وحاولي مثلا توقع خسارة وزنك هذا الاسبوع. المفتاح هو استخدام المشاعر الجيدة والإيجابية في تحفيز دماغك على الابتعاد عن الأطعمة الدسمة وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

استعيني بالتقنية.

إذا كنت لا تملكين خيال خصبا أو كنت غير قادرة أو مؤمنة بعد بأنك قادرة على خسارة الوزن فهناك أدوات إلكترونية بصرية يمكن أن تساعدك على رؤية شكل وجهك وجسمك بعد خسارة الوزن. هذه الادوات تعزز المشاعر الإيجابية ويمكن أن تحفزك على خسارة الوزن بالفعل. هناك العديد من البرامج منها Visualizers Online. (الصورة الفعلية تعزز التصور المتوقع مما يحفز الدماغ على العمل والشهية على التراجع).

تخلصي من عادة اشتهاء الطعام.

وفقا لدراسة صدرت عن جامعة كارنجي ميلون تبين أن تخيل أكل وجبة طعام نشتهيها يمكن أن يساعدنا على تجنب تناولها في الحقيقة. إذا كنت تفكرين في تناول وجبة طعام دسمة ولكنك تتبعين حمية غذائية، فقد يفيد لو جلست وحدك وتخيلت أنك تناولت هذه الوجبة بالفعل وانتهيت منها. الشعور بأنك تناولت هذه الوجبة بالفعل سيقلل من رغبتك في تناولها في الحقيقة. أما الأمر الرائع حقا فهو أن امتناعك عن تناول هذه الوجبة يعني بأنك وفرت على نفسك سعرات حرارية إضافية.

زر الذهاب إلى الأعلى