خشب الصندل الاحمر هو الخشب النابع من شجرة الصندل التي تعتبر من أحد الأشجار الطفيلية التي موطنها الأصلي دولة الهند،  بالإضافة إلى عدة بلدان أخرى مثل الفلبين، إندونيسيا، الصين وهي شجرة دائمة الخضرة، تصل ارتفاع هذه الشجرة إلى 30 متر وأما عن زهورها فتأخذ اللون القرنفلي، وشكل ثمارها القرنفلية مستديرة مع زيادة بعض اللون الأسود.

استخدام خشب الصندل الاحمر

يستخدم خشب الصندل الاحمر في العديد من الأغراض، ويتميز هذا النوع من الخشب بأنه مصدر ممتاز من مصادر العطور الذكية، وبما أن خشب الصندل موطنه الأصلي دولة الهند، بالتالي يستخدمه الهندوس في طقوسهم الدينية، ويستخدم عندهم في صنع البخور، وربما يستخدم خشب الصندل نفسه في حرق الجثث في المحارق لديهم.

بالإضافة إلى أن المصريون قد استخدموا هذا النوع من أنواع الخشب بداية القرن السابع عشر قبل الميلاد، ويتكون  خشب الصندل الأحمر من مادة كحولية تسمى السانتول.

فوائد زيت شجرة الصندل

  • يحتوي زيت الصندل الأخضر على العديد من المواد الطبيعيّة القابضة والعناصر والمواد التي تجعل منه مادة قابضة فعالة لكل من البشرة واللثة والعضلات، بالإضافة إلى أنه له عامل مساعد في تقوية عضلات الجسم.
  • يعد زيت خشب الصندل مطهر عام للجسم، فيُستخدم زيت الصندل للتخلص من بعض السموم التي تتواجد في الجسم وتطهيره منها، سواء كانت  طريقة تناول الزيت من خلال شرب القليل من القطرات منه أو دهنه على الجسم، ويستخدم أيضًا زيت الصندل في تطهير الجروح الخارجية للجسم ووقايتها من حدوث التهابات أو عدوى أو بكتريا، كما يساعد على التخلص من البثور والحبوب مثل حب الشباب الموجودة على الجلد والبشرة دون حدوث أي مضاعفات أو آثار جانبيّة تذكر.
  • يعد زيت الصندل طارد لغازات البطن لأنه يقوم على ترخية عضلات الأمعاء والمعدة مما يساعد على التخلص من الغازات المزعجة والمؤلمة.
  • يساعد زيت الصندل على علاج التهابات الجهاز البوليّ، فهو يعد مدر للبول، كما يساعد في تيسير خروج البول من المثانة حتى عدة مرات خلال اليوم، وهذا الأمر قد يعاني منه بعض المرضى وهو صعوبة التبول.
  • يساعد زيت الصندل على الاسترخاء وتسكين الآلام، حيث يجلب الهدوء والراحة بالتالي استحضار الأفكار بذهن صافي.
  • زيت الصندل يقوي الذاكرة ويزيد من معدلات التركيز والنشاط الذهني، ويلعب دور فعال في تنشيط المخ وعلاج التوتر.
  • يساعد أيضًا زيت الصندل على ضبط معدل ضغط الدم.

شاركها.