خضروات غنية بالبروتيين عليك إدراجها في نظامك الغذائي

تعتبر جميع العناصر الغذائية ضرورية للجسم، لكن البروتينات تلعب دورًا رئيسيًا في عملية الأيض، وإفراز الهرمونات، وبناء وتعزيز العضلات والعظام. كما تعتبر أفضل مصدر للطاقة لأنها توفر المزيد من السعرات الحرارية والدهون وغيرها من المواد… إليك سيدتي أفضل الخضروات الغنية بالبروتيين التي عليك إدراجها في حميتك الغذائية.

  • التوفو:

مشتق من فول الصويا التقليدي في المطبخ الياباني يتميز بنكهته الخاصة ومحتواه الغني بالمواد الغذائية الأساسية والمعروف أيضا باسم “جبن فول الصويا”. يحتوي 100 غرام من التوفو على 10 غرامات من البروتين و 110 سعرة حرارية، كما أنه غني بالايسوفلافون ومضادات الأكسدة التي تساعد على التوازن الهرموني، وخصوصا خلال انقطاع الطمث.

  • البقول:

aliments-quinoa

تعتبر البقول من البروتينات النباتية التي يمكنك إدراجها في نظامك الغذائي، غنية بالألياف، ومناسبة جدًا للسيطرة على النباتات البكتيرية وتعزيز نشاط الأمعاء. تساعد البقول على تعزيز الشعور بالشبع، وتحتوي على سعرات حرارية منخفضة.

  • السبانخ:

aliments-protéines-500x281

من الخضار الخضراء الغنية بالأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة والفيتامينات الأساسية. تساعد على تحسين عملية الأيض حيث يتوفر 100 غرام من  السبانخ على 7 غرامات من البروتين إلى جانب الألياف والمعادن.

  • البروكلي:

aliments-brocolis

إضافة هذه النباتات إلى نظامك الغذائي هو شيء جيد لتلبية الاحتياجات اليومية من البروتين والألياف والمعادن، حيث يتوفر 100 غرام من البروكلي على 2-3 غرامات من البروتيين.

زر الذهاب إلى الأعلى