من أسهل الطرق التي تلجأ إليها الفتيات والنساء بشكل عام لإزالة شعر الجسم هي الشفرة وهي إحدى الطرق السهلة والسريعة التي تترك البشرة نظيفة، لكنها في الوقت ذاته تكون محملة بالكثير من المخاطر التي يجب أن تحذريها. لذا لضمان الحفاظ على صحة وسلامة بشرتك، تعرفي فيما يلي على أهم الخطوات لإزالة الشعر الزائد بالشفرة:

  • تطرية الجلد سر نجاح إزالة الشعر باستخدام الشفرة، وذلك عن طريق نقع الجسم في حمام ماء دافئ لمدة 10 دقائق على الأقل، والذي يعمل على تليين الشعر فتصبح إزالته أكثر سهولة.
  • عليكِ تقشيرها قبل إزالة الشعر، للتخلص من الجلد الميت الذي يعلق بالشفرات ويصعب المهمة. إذا تجاهلتِ أهمية هذه الخطوة، ستصبح بشرتكِ حساسة ومشققة، كما هنالك احتمال كبير أن تجرحي نفسكِ وتتسببي بندبات يصعب التخلص منها. يمكنكِ استخدام المقشر الخاص بكِ أو استخدام قطعة من القماش أو اللوفة وتدليك البشرة في حركات دائرية.
  • قومي باستخدام ماكينة الحلاقة التقليدية على بشرة مبتلة مع وضع كريم أو الجل الخاص بإزالة الشعر بدلا من استخدام الصابون التقليدي، ولا تقومي أبدا بحلاقة الشعر بجلد جاف. وننصحك بضرورة قراءة مكونات الكريم أو الجل المخصص للإزالة الشعر، فإذا كان يحتوي على الكحول أو العطور، فتجنبي استخدامه.
  • عند اختيار ماكينة الحلاقة يفضل التي تحتوي على عدة شفرات، حتى تعطيكِ النتائج المرجوة من المرة الأولى دون الحاجة إلى إعادة الحلاقة مرة أخرى والذي قد يسبب التهاب الجلد. كما يفضل اختيار ماكينة الحلاقة التي تحتوي علي شريط مرطب.
  • بللي ماكينة الحلاقة قبل استخدامها، ثم مرري ماكينة الحلاقة في عكس اتجاه نمو الشعر في منطقة الساق والأذرع. وتمرر ماكينة الحلاقة في عدة اتجاهات عند حلاقة منطقة الإبط والبكيني وذلك لأن الشعر ينمو بزوايا مختلفة في هذه المناطق.
  • بعد إزالة الشعر أشطفي الجلد بالماء الفاتر وقومي بتقشير الجلد مرة أخرى وذلك للتخلص من بقايا الجلد الميت الناتجة بعد الحلاقة ولضمان نعومة الجلد. ويفضل استخدام المقشر الطبيعي كالسكر مع قليل من الماء أو صودا الخبز مع قليل من الماء.
  • جففي الجلد جيدا ورطبيه باستخدام لوشن الجسم الخاص بكِ، ويمكنكِ استبداله بزيت الأطفال أو زيت الزيتون.

 

شاركها.