طريقة خطوات التسجيل في طاقات للجنسين والاستفادة من دعم البرنامج

برنامج طاقات واحد من البرامج المقدمة من صندوق الموارد البشرية هدف، إذ يركز البرنامج على تزويد الباحثين عن عمل بالمهارات والمؤهلات اللازمة التي تمكنهم من الحصول على الوظيفة المناسبة لمؤهلاتهم.

ما هو برنامج طاقات؟

برنامج طاقات واحد من برامج صندوق تنمية الموارد البشرية، ويهدف هذا البرنامج إلى توفير فرص تدريب للقوى العاملة، وتأمين فرص عمل للمواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل، ولمساعدة هذه الفئات يقدم الصندوق خدمات إلكترونية في ما يخص السيرة الذاتية وكتابتها وتحديثها وتوثيقها مع المؤهلات الدراسية والخبرات العملية، إضافة إلى إمكانية التحقق من مناسبة المتقدمين إلى البرامج، وعرض الوظائف المقترحة لكل الباحثين عن العمل بحسب سيرهم الذاتية، وعرض كل الوظائف المقترحة لأصحاب العمل طبقا للاحتياج الوظيفي.

 طريقة التسجيل في طاقات

يمكن للباحثين التسجيل في طاقات من خلال موقع البوابة الوطنية للعمل طاقات وذلك باختيار “تسجيل كباحث عن عمل” وإكمال البيانات المطلوبة كاملة كما يطلب الموقع. ويكون ذلك بالخطوات التالية:

  1. الدخول لموقع طاقات البوابة الوطنية للعمل.
  2. الضغط على أيقونة التسجيل كباحث عن عمل.
  3. الضغط على أيقونة المسجلين السابقين في حافز، أو مكافأة الجدية للعمل.
  4. تسجيل البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية الوطنية للأم، وتاريخ ميلاد المستخدم، ورقم الهوية الوطنية، وبريده الإلكتروني.
  5. الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  6. تسجيل اسم المستخدم الجديد، وإدخال الرقم السري.
  7. إدخال رقم كلمة المرور.
  8. الضغط على أيقونة التالي.
  9. إدخال البريد الإلكتروني.
  10. ادراج رقم الهاتف الخاص بالمستخدم.
  11. الضغط على أيقونة إرسال.
  12. هنا يتم إرسال رقم تحقق على رقم الهاتف الذي كتبه المستخدم.
  13. إدخال رمز التحقق وبذلك يكون تم التسجيل بصورة صحيحة.

طاقات للتوظيف النسائي

بالنسبة للنساء أيضًا يكون التسجيل من خلال إنشاء حساب من الصفحة الرئيسية للبوابة الوطنية للعمل طاقات، للباحثات عن عمل، وذلك للاستفادة من دعم برنامج حافز المادي وكذلك التأهيل للوظيفة المناسبة، وتكون طريقة التسجيل للنساء في حافز كما وضحناها أعلاه دون اختلاف في الإجراءات أو خطوات التسجيل.

إذ تهدف بوابة حافز للباحثين عن عمل، إلى تقديم العون للأيدي العاملة من الرجال والنساء على حد سواء، ومساعدتهم على اكتساب مهارات مناسبة تؤهلهم لسوق العمل، وهذا من خلال منظومة متكاملة تتكون من التدريب مع تخصيص راتب خلال فترة التأهيل.

زر الذهاب إلى الأعلى