تحلم كل امرأة بالحصول على قوام رشيق وخصر نحيل، لكن مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر تفسد هذا الحلم وتجعل منه كابوساً يطارد تفكير المرأة ويشوه جمال قوامها ورشاقتها لذلك فهي تسعى دوماً للتخلص من هذه الدهون المتراكمة بشتى الوسائل والطرق، لكن هذه الطرق تكون بشكل عام مؤقتة أو غير مفيدة.

نقدم لك اليوم مجموعة من النصائح القيمة التي تخلصك من دهون البطن بشكل نهائي:

إن من أكبر أسباب ظهور الكرش هو تناول الطعام ليلاً، ثم الخلود إلى النوم، لذلك من الأفضل التوقف عن تناول الطعام بعد الساعة الثامنة مساءً لمنع تراكم الدهون في منطقة البطن.

تناولي البقدونس بكثرة وذلك عن طريق إضافة كمية كبيرة من البقدونس إلى طبق السلطة فذلك يساعد بشكل كبير في التخلص من الكرش حيث أن نبتة البقدونس من أكثر النباتات التي تعمل على التخلص من دهون البطن.

احرصي على التخفيف بشكل كبير من تناول النشويات كالمعكرونة والخبز والبطاطس والأرز.

إن تناول الماء بكمية كبيرة وخاصةً قبل الوجبة سيساعد في الشعور بالامتلاء وتقليل كمية الطعام المتناولة .

الابتعاد عن تناول السكريات والحلويات فهي تساهم بشكل كبير بتراكم الدهون على المعدة وبالتالي تؤدي لبروز الكرش.

احرصي على استخدام القرفة بكثرة في طعامك أو تناولها كمشروب يساعد في حرق الدهون فللقرفة خواص رائعة وقدرة كبيرة على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

كوب واحد من الزبادي على العشاء يحتوي على خمائر نافعة تقلل من الانتفاخ والبروز في البطن وتساعد على الهضم بشكل كبير.

إن تناول الدهون المفيدة كزيت الزيتون والمكسرات النيئة و الأفوكادو طريقة رائعة لحرق الدهون الضارة في الجسم.

احرصي على أن لا يخلو نظامك الغذائي اليومي من البروتينات التي تعد المكون الأساسي للطاقة كالبقول بجميع أنواعها واللحم والدجاج والأسماك.

تناولي أحد المشروبات الحارقة للدهون والمقللة للشهية يومياً قبل الطعام بنصف ساعة كالشاي الأخضر مع الزنجبيل أو الزنجبيل مع القرفة بالإضافة لمزاولة التمارين الرياضية بشكل يومي.

أخيراً لابد من شد عضلات البطن باستمرار فهذا يساعد على حرق الدهون المتراكمة بشكل أفضل.

شاركها.